Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
موسى: وثيقة تنظيم مبادئ البث استرشادية
الإعلام العربي يدعم مبادرة السلام وحوار الحضارات

القاهرة - مكتب الجزيرة - هانيا هاشم

أكد وزراء الإعلام العرب على ضرورة الدعم الإعلامي على الساحة الدولية لما يصدر عن القمم العربية من قرارات خاصة مبادرة السلام العربية وحوار الحضارات والدعوة إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وعقد أول قمة عربية اقتصادية وتنموية واجتماعية وذلك من خلال إنتاج أجهزة الإعلام العربية برامج تساعد على تحقيق ذلك مع تزويد الأمانة العامة للجامعة العربية أولا بأول بهذا الإنتاج وكذلك مواصلة توفير الدعم الإعلامي لكل من لبنان وسوريا والعراق والسودان.

وقال معالي وزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد مدني في تصريح له أمس إن الاجتماعات شهدت تأكيدا على العمل بوثيقة مبادئ تنظيم البث الفضائي من خلال التشريعات الداخلية لكل قطر عربي.. موضحا أنه وعلى المدى الطويل وحسب خصوصيات كل قطر عربي ستتم مواءمة بين مبادئ هذه الوثيقة وبين التشريعات الداخلية لكل بلد عربي.

ولفت معاليه إلى أنه من أهم القرارات التي اتخذت أيضا قرار الطلب من الأمين العام للجامعة العربية إعداد مشروع لإنشاء مفوضية عامة للإعلام العربي.

من جهته أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن (الوثيقة العربية لتنظيم مبادئ ومعايير البث الإذاعي والتليفزيوني عبر الفضاء في المنطقة العربية هي وثيقة استرشادية) وأن العمل بها سيكون من خلال التشريعات والأنظمة التي تضعها كل دولة لتنظيم العمل الإعلامي.

وقال موسى في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الإعلام المصري أنس الفقي رئيس الدورة الحالية الحادية والأربعين للمجلس في ختام أعمال الدورة أمس (سيبدأ في أقرب فرصة ممكنة العمل لوضع الدراسة الخاصة بإنشاء مفوضية عربية عامة للإعلام ونظامها الأساسي وسيتم عرضها على الاجتماع القادم لوزراء الإعلام العرب).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد