Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
ملك البحرين: المنابر الدينية (لا تمس بالوحدة الوطنية)

المنامة - ا.ف.ب

أكد ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أمس الخميس ان المنابر الدينية (لا تمس بالوحدة الوطنية)، مؤكداً تقدير الدولة لجميع رجال الدين.

وقال العاهل البحريني في تصريحات نقلتها وكالة أنباء البحرين ان (علماءنا الأجلاء جميعاً هم المثل الصالح والقدوة الحسنة لنا، وتساميا بمنابرنا الدينية عن الخوض فيما هو بعيد عن رسالتها السامية فإننا نبرئها من شبهة المس بالوحدة الوطنية). ونوه ب(كافة المواقف الوطنية الداعية إلى التهدئة في مستوى الخطاب والتحاور) مشيراً إلى (تقدير الدولة واحترامها لكافة علماء الشريعة الأفاضل في البلاد من كافة الاجتهادات ومدارس الفقه). وكانت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البحرين حذرت أمس الأول الأربعاء من انزلاق الوضع إلى (صدام طائفي)، متهمة (جهات نافذة وأطرافا خارجيين بالسعي لأخذ البلاد إلى المجهول).

وقال الشيخ حسين الديهي نائب الأمين العام للجمعية في مؤتمر صحافي أمس (يراد لبلدنا العزيز الذي يسعى الجميع لخدمته ورفعته ان ينزلق في منزلق خطير هو المنزلق الطائفي... إذا أخذ البلد نحو هذا المنزلق فسوف يدمر كل مكتسبات هذا البلد).

وجاء موقف الجمعية دفاعا عن الشيخ عيسى قاسم رئيس المجلس الإسلامي العلمائي وأحد كبار رجال الدين الشيعة في البحرين بعدما انتقده النائب السلفي المستقل جاسم السعيدي.

وكان قاسم انتقد في خطبة الجمعة 13 حزيران - يونيو محاكمة متهمي كانون الأول - ديسمبر الفائت قائلا: ان تعرضهم للتعذيب سيجعل (أحكام الإدانة غير مقبولة عند أي منصف من أبناء الشعب).

وعلى الأثر أصدر السعيدي بيانا وصف فيه كلام قاسم بأنه (خال من المسؤولية والعقلانية وجهل كبير لا يصدر من عالم).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد