Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
يواجه حكماً بالسجن 15 عاماً وغرامة تقدر بـ250 ألف دولار
مصري يعترف بتقديم (الدعم لإرهابيين) في الولايات المتحدة

ميامي - (الولايات المتحدة) - ا. ف. ب

اعترف طالب مصري نشر شريط فيديو على الإنترنت يظهر كيفية تحويل ألعاب إلى عبوات ناسفة الأربعاء الماضي بتقديم الدعم المادي لإرهابيين، حسب ما صرّح مكتب المدعي العام في ولاية فلوريدا.

واعتقل أحمد عبداللطيف شريف محمد (26 عاماً) الذي يسكن فلوريدا والطالب السابق في كلية الهندسة في جامعة ساوث فلوريدا، إضافة إلى طالب مصري آخر في الرابع آب - أغسطس 2007 بتهمة قيادة سيارته بسرعة في ولاية ساوث كارولينا بالقرب من منشأة تابعة للقوات البحرية.

وعثرت الشرطة بعد تفتيش سيارة الطالبين على أنبوب بلاستيكي ممتلىء بخليط نترات البوتاسيوم وقطع من روث القطط وصمام أمان طويل. وقالت الشرطة إن هذه المواد تستخدم كعبوات ناسفة. كما عثرت الشرطة على عبوات مملوءة بخليط البنزين ونترات البوتاسيوم.

وقال مكتب المدعي العام في بيان: إن تفتيش جهاز كمبيوتر محمد الشخصي كشف (معلومات تتعلق بإنتاج واستخدام القنابل والصواريخ وغيرها من المتفجرات) والعديد من صور الفيديو التي (تظهر استخدام مثل هذه العبوات لمهاجمة وتدمير عربات عسكرية) أمريكية.

وتضمن جهاز الكمبيوتر كذلك فيديو من 12 دقيقة لمحمد يظهر كيفية تحويل سيارة لعبة تعمل بالتحكم عن بعد إلى جهاز تفجير قنابل. وقد قام بتحميل هذا الفيديو على موقع (يو تيوب) الشائع الاستخدام.

وقال الادعاء إن محمد أبلغ المحققين فيما بعد أنه سجل فيديو (لتعليم الراغبين في الشهادة والانتحاريين كيف ينقذون أنفسهم حتى يواصلوا قتال الغزاة). ويواجه محمد، الذي اعترف بالتهم الموجهة إليه بعد اتفاق مع مكتب الادعاء، حكماً بالسجن لمدة 15 عاماً ودفع غرامة تقدر بنحو 250 ألف دولار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد