Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
لإنشاء البنية التحتية لشبكة اتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع مشاريعها في المملكة
الاتصالات السعودية توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع (إعمار الشرق الأوسط)

جده - الجزيرة

وقعت شركة الاتصالات السعودية في مدينة جدة مطلع الأسبوع الماضي اتفاقية تعاون مع (إعمار الشرق) الأوسط، حيث تقوم الاتصالات السعودية على تنفيذ البنية التحتية لشبكة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جميع مشاريع (إعمار الشرق الأوسط) في المملكة، ومنها مشروعي (باب جدة) و(بحيرات الخُبر).

وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من نائب الرئيس لخدمات قطاع الأعمال في شركة الاتصالات السعودية المهندس سمير بن أسعد متبولي، والرئيس التنفيذي لشركة إعمار الشرق الأوسط المهندس علاء عبدالله ساعد.

وبموجب هذه الاتفاقية تتولي شركة الاتصالات السعودية مسؤولية إنشاء البنية التحتية لكافة خدمات الاتصالات بما في ذلك أنظمة تبادل ونقل المعلومات والبيانات وشبكات الإنترنت، إضافة إلى خدمات الاتصالات الخاصة بالهواتف الأرضية والجوالة، وسيقوم فريق متخصص من الاتصالات السعودية بإدارة وتنظيم كافة عمليات التشغيل المتعلقة بهذه الخدمات.

وبهذه المناسبة قال المهندس ساعد: (تعتبر شركة الاتصالات السعودية من أهم شركات الاتصالات في المنطقة، بما يجعل منها شريكاً نموذجياً لتنفيذ شبكة البنية التحتية الخاصة بأنظمة الاتصالات والمعلومات في مشاريع إعمار الشرق الأوسط بالمملكة، وتساهم الحلول والأنظمة التي ستعمل الاتصالات السعودية على تطبيقها في تحسين بيئة الحياة والعمل في هذه المشاريع والارتقاء بها إلى مستويات عالمية).

ومن جانبه قال المهندس متبولي: (إن شركة الاتصالات السعودية تمتلك الخبرة الطويلة والإمكانات اللازمة لتنفيذ البنية التحتية لشبكات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المشاريع العملاقة، وتحظى بثقة كبيرة من قبل عملائها على مستوى المملكة. ونحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة إعمار الشرق الأوسط حيث تساهم مشاريعها في توفير مجمعات تتميز برقيها وتكامل مكوناتها، بما يزيد من أهمية مجموعة التقنيات والحلول التي سنقدمها والتي ستساهم في إضافة قيمة هامة إلى المرافق السكنية والتجارية المتنوعة التي تحتضنها هذه المشاريع).

وأضاف المهندس متبولي بأن الاتصالات السعودية تحرص على تزويد مشاريع شركة إعمار الشرق الأوسط في السعودية بأنظمة اتصالات متقدمة لدعم أحدث خدمات الاتصالات كالصوت والفيديو وتطبيقات النطاق العريض والاتصال بشبكة الإنترنت بسرعات فائقة إضافة إلى خدمات الجوال والشبكة المحلية اللاسلكية. كما تتضمن الاتفاقية تقديم حلول الاتصالات المتكاملة الموجهة للجهات الحكومية وقطاع البنوك والشركات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد