Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
تستضيفهما الإسكندرية في الفترة من 22 إلى 26 يونيو الحالي
المملكة تشارك في مؤتمرين حول إدارة المدن والمحاسبة الحكومية بالدول العربية

القاهرة - مكتب «الجزيرة» - علي البلهاسي

تشارك المملكة في فعاليات الملتقى العربي السادس حول إدارة المدن والملتقى العربي الثالث حول الاتجاهات المعاصرة في المحاسبة الحكومية في مصر.

وقال الدكتور رفعت الفاعوري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية إنه سيشارك في هذين الملتقيين 14 دولة عربية، هي: السعودية ومصر والإمارات والأردن والسودان وليبيا وعمان والبحرين وتونس والمغرب وسوريا وقطر والكويت واليمن، وتستضيف هذين الملتقيين مدينة الإسكندرية بمصر في الفترة من 22 إلى 26 يونيو الحالي.

وأوضح الفاعوري أن الملتقى العربي السادس لإدارة المدن الكبرى، يهدف إلى تسليط الضوء على الوضع الراهن للمدن العربية في مطلع القرن الحادي والعشرين وتبادل الخبرات العربية في مجال تخطيط وإدارة المدن والاستفادة من التجارب العالمية في تخطيط المدن والتوصل إلى حلول ورؤى مستقبلية لتطوير المدن العربية وتحسين أدائها والتوصل إلى حلول ورؤى مستقبلية لتطوير المدن العربية وتحسين أدائها.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش خمسة محاور هي التحديات التي تواجه المدن العربية، والتخطيط على المستوى الإقليمي لإدارة الدولة وأقاليمها، والمدن العربية الجديدة، والتجارب العالمية في التخطيط العمراني، والتخطيط العمراني في ظل ثورة المعلومات والاتصالات.

وأضاف الفاعوري أن الملتقى العربي الثالث حول الاتجاهات المعاصرة في المحاسبة الحكومية يهدف إلى عرض مدخل تقييمي لجوانب الوضع الراهن للمحاسبة الحكومية بالأقطار العربية ومناقشة المدخل المعاصر للمحاسبة الحكومية من منظوره الدولي والتعرف على التصنيف المعاصر للإيرادات والمصروفات الحكومية، فضلاً عن التصنيف المعاصر لعناصر الميزانية العمومية للوحدة.

وذكر أن الملتقى سيناقش عدداً من المحاور، من بينها الوضع الراهن للمحاسبة الحكومية والمدخل المعاصر للمحاسبة الحكومية ومقومات النظام المعاصر للمحاسبة الحكومية وهيكل مصروفات وإيرادات المدخل المعاصر للمحاسبة الحكومية وأسس وطرق القياس المحاسبي للإنفاق الحكومي وتجارب دولية رائدة في تطبيق النظام المعاصر للمحاسبة الحكومية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد