Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
الدكتور باقادر يفتتح معرض الرسوم الكاريكاتيرية السعودية في أذربيجان

باكو - جدة - هاتفيا - صلاح مخارش

افتتح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية الدكتور أبو بكر باقادر أمس الأول الأربعاء معرض الكاريكاتير ضمن فعاليات الأيام الثقافية السعودية في أذربيجان وذلك في دار الفنون الجميلة بباكو.

وأوضح الدكتور باقادر أن اذربيجان بلد الأصالة والتراث، مشيراً إلى أنها تسعى الآن لتصبح من الدول المتقدمة اقتصاديأ وعلمياً وثقافياً.

وأفاد أن الرسوم المعروضة في المعرض من عمل رسامين ورسامات سعوديين وهي تركز على الجانب الإنساني والاجتماعي وتنتقد بعض الظواهر السلبية في المجتمع مثمناً جهود وزارة الثقافة والسياحة الآذرية في استقبال الوفد وتنظيم الفعاليات.

وكشف الدكتور باقادر عن وجود برامج ثقافية مشتركة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية أذربيجان كإنتاج الأفلام والمعارض الشخصية.

من جانب آخر أوضحت وكيلة وزارة الثقافة والسياحة الآذرية سرداً محمدييف أن المعارض والفلكلور والموسيقى السعودية كشفت عن ما تمتلكه المملكة من مواهب متميزة في كافة المجالات.

واعتبرت الرسم الكاريكاتوري الذي ينتقد بعض المظاهر السلبية في المجتمع إضافة للفن السعودي ويعبر عن شمولية الثقافة السعودية وتنوعها.

وأشارت إلى أن جمهورية أذربيجان انضمت مؤخراً إلى منظمة اليونسكو وتشارك في برامج عالمية وإقليمية تهتم بالمناحي الثقافية.

عقب ذلك افتتح الدكتور باقادر ووكيلة وزارة الثقافة والسياحة الأذرية معرض الكاريكاتير حيث قصا الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض وتجولا في أرجائه وشاهدا ما يحتويه من الرسوم الكاريكاتورية التي تمثل أهم قضايا المجتمع السعودي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد