Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
بعد أن دشن السفير ناظر أعمالها الاثنين الماضي
آلاف من المبتعثين السعوديين يتدفقون لدعم حملة السفارة للتبرع بالدم في أستراليا ونيوزلندا

أستراليا - صامل السليمي

آلاف من المبتعثين السعوديين الدارسين بأستراليا ونيوزلندا تدفقت جموعهم إلى مراكز التبرع بالدم في الدولتين خلال الأيام الثلاثة الأولى للحملة والتي أطلقتها سفارة خادم الحرمين الشريفين بأستراليا ونيوزلندا بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم والتي دشنها سفير خادم الحرمين الشريفين حسن بن طلعت ناظر وذلك بمركز الدم الرئيس بالعاصمة الأسترالية كانبيرا الاثنين الماضي.

وفي حديث لناظر أكد أن هذه الحملة تتضمن الكثير من القيم الإنسانية النبيلة وأنها واحدة من الإجراءات التي تدعم أواصر الإخاء والترابط بين الشعوب مثمناً في ذات الوقت الإقبال الكبير من قبل المبتعثين السعوديين في التبرع بدمائهم عملاً على إنجاح هذه الحملة.

ومن جانبه أكد الدكتور علي البشري (الملحق الثقافي) على أهمية هذه الحملة باعتبارها عملاً إنسانياً من شأنه أن يسهم في حل مشكلات كثير من المرضى الذين يحتاجون لعمليات نقل الدم. كما أشاد بتدفق جموع المبتعثين في أستراليا ونيوزلندا على مراكز التبرع بالدم مشيداً بروح المشاركة التي أبدوها، مقدماً شكره لرؤساء أندية الطلبة وهيئاتها الإدارية على جهودهم في إنجاح هذه الحملة، وداعياً بقية المبتعثين إلى المشاركة فيها.

من جانبهم أبدى رؤساء أندية الطلبة السعوديين بأستراليا ونيوزلندا سعادتهم بمثل هذا العمل، ففي حديث للأستاذ ماجد العتيبي رئيس نادي الطلبة السعوديين ببرزبن الأسترالية أكد على وعي الطلبة السعوديين بأهمية هذا العمل مستدلاً على المشاركة الكبيرة من قبلهم في الحملة. كما هنأ الأستاذ خالد العتيبي رئيس نادي الطلبة السعوديين بملبورن الأسترالية سعادة السفير حسن ناظر والملحق الثقافي الدكتور علي البشري على البداية الناجحة لهذه الحملة داعياً بقية زملائه للمشاركة لإكمال هذا النجاح. وتقدم الأستاذ أنس سدايو رئيس نادي الطلبة السعوديين بمدينة كرايتس شيرش بأسمى آيات الشكر لكل من أسهم من زملائه الطلاب في التبرع بالدم في سبيل إنجاح هذه الحملة مؤكداً عميق تقديره لجهود السفارة والملحقية الثقافية في الإعداد لهذه الحملة.

ومن ناحية أخرى أشاد الأستاذ مراد الصحفي رئيس نادي الطلبة السعوديين بأوكلاند النيوزلندية بالجهود التي تبذلها السفارة والملحقية الثقافية في التنظيم والتنفيذ لمثل هذه الأعمال التي من شأنها دعم علائق الإخاء والمودة بين المملكة والدول مقار الابتعاث.

كما أكد الأستاذ عبدالوهاب المغلوث رئيس نادي الطلبة السعوديين بمدينة هاملتون النيوزلندية حرص الطلاب التام على إنجاح هذه الحملة استناداً على دورها الكبير على المستوى الإنساني وكونها واحدة من الركائز الداعمة لإيجابية الوجود السعودي بنيوزلندا. وفي مدينة ارميديل أشاد الأستاذ حمود فهد الشمري رئيس نادي الطلبة السعوديين بالمشاركة الفاعلة لزملائه الطلاب في هذه الحملة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد