Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
فيما أقامت ورشة عمل عن الاختبارات الموضوعية
جامعة طيبة تعلن أسماء طلاب الماجستير المقبولين مبدئياً

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

أعلنت جامعة طيبة أسماء الطلاب والطالبات المقبولين مبدئياً في الدراسات العليا في الجامعة التي تمَّ الإعلان عنها مسبقاً في عدد من التخصصات في كلية التربية والعلوم الإنسانية، وكلية العلوم، صرح بذلك الدكتور عبد الله بن محمد دمفو عميد الدراسات العليا بالجامعة.

وأفاد بأن العمادة قد استقبلت في وقت سابق ملفات 4000 طالب وطالبة من جميع أنحاء المملكة للحصول على مقعد لدراسة الماجستير بالجامعة وسيتم بعد فحص جميع الملفات والاختبارات التحريرية والمقابلات الشخصية قبول 300 طالب وطالبة.

وحول الأسماء المعلنة أوضح د. دمفو بأن الكليات قامت برفع الأسماء التي ستدخل الاختبارات التحريرية للوصول إلى الأسماء النهائية وأن العمادة نشرت أسماء الطلاب والطالبات الذين سيدخلون الاختبارات التحريرية على موقع الجامعة الرسمي www.taibahu.edu.sa حيث نشرت العمادة أسماء جميع الطلاب والطالبات واستبعدت ممن لم تنطبق عليهم الشروط .

ومن ناحية أخرى نظمت عمادة التطوير الجامعي ورشة عمل بعنوان: (الاختبارات الموضوعية: المفهوم والتطبيق) التي أقيمت في رحاب الجامعة بحضور الدكتور أسامة بن إسماعيل عبد العزيز وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.

وقد أدار الورشة كل من الدكتور خليل بن عبد الرحمن الحربي عميد كلية علوم وهندسة الحاسبات، والدكتور زين ردادي رئيس قسم علم النفس التربوي والدكتورة شرف الأحمدي وكيلة عميدة الدراسات الجامعية بشطر الطالبات، صرح بذلك عميد التطوير الجامعي الدكتور علي بن ناصر آل مقبل.

وشكر آل مقبل إدارة الجامعة على ما تقدمه من تسهيلات لكل ما من شأنه تطوير العضو الأكاديمي والإداري بالجامعة، مضيفاً بأن هذه الورشة استهدفت أعضاء هيئة التدريس الأكاديميين حيث ركزت الورشة على موضوع الاختبارات الموضوعية لما تتطلبه هذه الأيام من تصنيف وكتابة وعرض للاختبارات في الجامعة.

وقد وضّحت الورشة كيفية بناء اختبار تحصيلي ثم عرض جدول المواصفات، كما دار النقاش حول أنواع وفنيات الأسئلة الموضوعية وعرض الأمثلة وتقويمها على أسئلة الاختيار المتعدد من قبل المشاركين في الورشة ومن ثم تكليف المشاركين بالورشة بالتطبيق على ما تم استعراضه في اليوم الأول، ومن ثم تم استكمال نقاط اليوم الأول.. ثم تلا ذلك كيفية الاختبار الجيد في مواصفاته من حيث الصدق والثبات وتحليل البنود.. وفي نهاية الورشة تم مناقشة التكليف المطلوب من المشاركين على شكل مجموعات صغيرة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد