Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
شملت دورات في قيادة الحاسب الآلي
نشاطات متنوعة ينفذها القسم النسائي للندوة بمكة

جدة - فيصل المران

نَفَّذَ القسم النسائي التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي بمكة المكرمة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الحيوية المتنوعة خلال الشهر المنصرم، شملت دورات تدريبية في الحاسب الآلي وفي التنمية البشرية، ومحاضرات علمية ثقافية، إلى جانب افتتاح بعض المنشآت الجديدة.

فعلى نطاق البرامج العلمية الثقافية أقام القسم (6) محاضرات متنوعة المواضيع والمجالات، كان منها محاضرة بعنوان (ومضات) قدمتها الدكتورة زينب الشرقاوي مديرة القسم، ومحاضرة في (شكر النعم) قدمتها الأستاذة صفية قاري، وأخرى بعنوان (مشاكل أسرية) للأستاذة ثناء مياجان، ومحاضرة بعنوان (حاسبوا أنفسكم) ألقتها الأستاذة غزيل الثبيتي.

كما شهد الشهر أيضاً افتتاح دار الحنان لتحفيظ القرآن، وذلك بمقر روضة مكة المكرمة؛ حيث تحضن دورات في التلاوة والتجويد وحفظ القرآن الكريم، ودورات في الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) إلى جانب محاضرات توعوية دينية، ودورات علمية وتثقيفية متنوعة.

وفي هذا الصدد أوضحت الدكتورة زينب الشرقاوي مديرة القسم النسائي أن هذه الأنشطة تأتي في إطار البرامج التطويرية المتنوعة التي يقدمها القسم لعضواته وللمستفيدات من أنشطته للانتفاع من أوقات الفراغ واغتنامها واستثمارها في كل صالح ومفيد. وأضافت قائلة: فمثلاً الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي هي شهادة مقبولة ومعترف بها تثبت أن حاملها مؤهل في استخدام مهارات الحاسب الآلي ولديه معرفة بمجال تقنية المعلومات. كذلك نظم القسم دورة متميزة في التنمية البشرية وتطوير الذات بعنوان (سرك في خطك) قدمها الدكتور سامي الأنصاري بروضة مكة المطورة، اشتملت على عدة محاور مثل: كيف تغير نمط حياتك، كيف تربط بين جانبي دماغك، كيف تعدل من سلوكك وتعاملك مع الناس؟

كذلك قدمت الأستاذة نجاة الشريف دورة (كيف تحصلين على ما تريدين) تطرقت إلى: أهمية تحقيق النجاح الداخلي لنيل النجاح الخارجي، وفهم الاحتياجات النفسية وطرق تلبيتها، وتحقيق الاحتياجات أساس للحصول على ما نريد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد