Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
تحت شعار معاً من أجل تعليم متميز
اختتام المرحلة الخامسة لمشروع تدريب الكوادر التعليمية بجدة

جدة - عبد الله الزهراني

اختتم معلمو الصفوف الأولية بالمرحلة الابتدائية بمدارس جدة لقاءاتهم التدريبية، ضمن مشاركتهم في مشروع تدريب الكوادر التعليمية في مرحلته الخامسة تحت شعار (معاً من أجل تعليم متميز) والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة بالتعاون مع مكتب اقرأ للاستشارات التعليمية والتربوية تحت إشراف الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة. وأوضح الأستاذ مالك غازي بن طالب مدير عام مكتب اقرأ للاستشارات التعليمية والتربوية، بأنّ هذا المشروع والموجّه لمعلمي الصفوف الأولية، يستهدف هذه الفئة المسؤولة عن تربية الأبناء وتعليمهم في مؤسسات التعليم العام بمحافظة جدة، مشيراً إلى أن فكرته تتمحور حول رفع كفاءة هذه الفئة من منسوبي التعليم من خلال تقديم برامج تدريبية نوعية تعود عليهم بالفائدة وتنعكس على الميدان التربوي. وشدد على أهمية بناء منسوبي الميدان التربوي لاسيما أن هذا المشروع يقدمه مدربون متميزون، مشيداً بدعم ومؤازرة القطاع الخاص لهذا المشروع والذي يأتي ضمن خطط التنمية التي وضعتها حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - للنهوض بهذه الأمة. وبيّن ابن طالب أن المشروع الذي أنهى مرحلته الخامسة يفتخر بتخريج 1250 معلماً حتى الآن، إلى جانب تدريب الكوادر البشرية بالإدارة العليا في إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة، وتنظيم دورتين تستهدفان مديري ووكلاء المدارس.

وأشار إلى أن المشروع تلقّى دعم عدد من رجال الأعمال وهم الدكتور غسان بن أحمد السليمان والشيخ محمد سالم بن محفوظ وإخوانه والشيخ أحمد عبد القادر باعشن، مؤكداً أن تبني رجال الأعمال لمثل هذه المشاريع يساهم في الارتقاء بالعملية التعليمية في مملكتنا الحبيبة.

وتضمن مشروع تدريب الكوادر التعليمية ستة برامج تدريبية بواقع أربع ساعات لكل برنامج وكانت كالتالي: (اللعب والإبداع) للمدرب محمد حامد، (التكوين العقلي وتجهيز المعلومات) للمدرب مساعد المانع، (مراحل النمو) للمدرب عصام العرايفي، (التدريس التكاملي) للمدرب سعيد أبو حادي، بالإضافة لبرنامج (تدريس القراءة المنظم) و(خطوات تدريس المهارة) للمدرب علي الشدوي، إلى جانب مسابقة خاصة للمشاريع التربوية رُصد لها خمسون ألف ريال للمراكز الأولى.

وشارك في إعداد هذا المشروع عدد من أصحاب الخبرة في مجال التعليم والتدريب وهم كلٌ من الدكتور خالد بن زين باجمال مدير مدارس الذكر، الأستاذ سعد عبد الرحمن القرني مدير مركز إشراف الشرق، الأستاذ صلاح بن ردود الحارثي رئيس قسم الصفوف الأولية، الأستاذ عبد الله الصبحي مدير عام مجمع الثغر طريق مكة، الأستاذ صالح سعيد الغامدي المشرف التربوي بتعليم جدة، الأستاذ مالك غازي بن طالب مدير عام مكتب اقرأ.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد