Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
الأمير نايف يرعى حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الدراسات العليا بجامعة نايف

«الجزيرة» - حمود الوادي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في الساعة التاسعة من مساء غد حفل تخرج دفعة جديدة من حملة الدكتوراه والماجستير والدبلوم من طلاب كلية الدراسات العليا وكلية علوم الأدلة الجنائية (الدبلوم المهني) والمشاركين في الدورة التدريبية (تنمية مهارات المدربين) من كلية التدريب بالجامعة.

وفي تصريح لمعالي رئيس الجامعة أ.د. عبدالعزيز بن صقر الغامدي قال: إن رعاية سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز لهذه المناسبة تأتي في إطار الاهتمام والرعاية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين للجامعة وللدارسين فيها من الطلاب العرب، وحرصها الدائم على متابعة مناشطها ومناهجها العلمية بما يحقق أحد أهم أهدافها في تأهيل رجال الأمن العرب والرفع من مستوى تحصيلهم العلمي وأدائهم العملي وفق أحدث المستجدات المعرفية والتقنية. كما أنه يؤكد على الرعاية المتواصلة التي يخص بها سموه هذا الصرح العلمي العربي والدعم غير المحدود الذي يمنحه لمناشط الجامعة المختلفة.

وأوضح أ.د. الغامدي أن الجامعة تشرفت خلال الشهر المنصرم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدورة الحادية والأربعين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية التي استضافتها الجامعة وتداعى لحضورها والمشاركة في أعمالها رؤساء ومديرو أكثر من (160) جامعة عربية هو تجسيد للاهتمام والرعاية التي يوليها حفظه الله للعلم وأهله، وتأكيد على حرصه الدائم أن تكون المملكة العربية السعودية سباقة في دعم العمل العربي المشترك على اختلاف مجالاته.

وأضاف معاليه أن تشريف سمو الأمير نايف الدائم لحفل تخرج الجامعة يعد وسام اعتزاز تفتخر به الجامعة وجميع منتسبيها والدارسون والمشاركون في برامجها العلمية حيث تأتي رعاية سموه الكريم لحفل التخرج تقديراً منه حفظه الله للدور الرائد الذي تنهض به الجامعة في دعم خطى المسيرة العلمية للأمن العربي بمفهومه الشامل. وفي هذا اليوم المبارك تحتفل الجامعة بتخريج دفعة جديدة من حملة الدكتوراه والماجستير والدبلوم من طلاب كلية الدراسات العليا وكلية علوم الأدلة الجنائية (الدبلوم المهني) والمشاركين في الدورة الخاصة (تنمية مهارات المتدربين) من كلية التدريب بالجامعة، لتؤكد سعيها الدؤوب إلى تطوير الكوادر الأمنية وتنميتها في عدد من التخصصات الدقيقة ذات العلاقة والتي تلبي احتياجات العصر في مختلف المجالات الأمنية سعياً وراء الارتقاء بفاعلية أجهزة الأمن العربية ومنتسبيها، حيث حظيت برامج الكليات ومناهجها الدراسية بعناية علمية نحو التطوير الذي شمل أيضا إقامة علاقات علمية وتعليمية مع الكثير من الجامعات والمؤسسات والمعاهد العربية والإسلامية والدولية (أثمرت حتى الآن عن توقيع أكثر من (100) مذكرة تفاهم علمية وتعليمية). وذلك إيماناً من الجامعة بأهمية مثل هذا التعاون في إثراء المعرفة وتبادل الخبرات وتحقيق التطور المنشود.

وقد نفذت الجامعة خلال عام 2007 العديد من الدراسات والندوات المتخصصة في مجال مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان والقضاء ومكافحة الفساد؛ ففي مجال مكافحة الإرهاب نفذت الجامعة:

26 دورة تدريبية وحلقة علمية، 15 ندوة علمية، 18 دراسة علمية، 43 إصداراً علمياً محكماً، 83 رسالة ماجستير ودكتوراه، 87 محاضرة ثقافية.

وفي مجال حقوق الإنسان نفذت الجامعة:

39 دورة تدريبية وحلقة علمية، 13 ندوة علمية، 1 مؤتمر دولي، 6 دراسات علمية، 25 إصداراً علمياً محكماً، 54 رسالة ماجستير ودكتوراه، 9 محاضرات ثقافية.

وفي مجال القضاء والعدالة نفذت الجامعة:

12 دورة تدريبية وحلقة علمية، 28 ندوة وملتقى علمي، 50 إصداراً علمياً محكماً، 259 رسالة ماجستير ودكتوراه.

وفي مجال مكافحة الفساد نفذت الجامعة:

13 دورة تدريبية، 22 مفردة تعليمية، 8 ندوات علمية، 1 مؤتمر دولي، 9 دراسات علمية، 30 رسالة ماجستير ودكتوراه، 19 محاضرة ثقافية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد