Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
عقب حضوره مباراة كأس الخليج للبولو في بريطانيا بحضور الملكة
سلطان بن سلمان: العلاقات الإنسانية أساس أي علاقات بين الدول

لندن - طلال الحربي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة رئيس مجلس إدارة جمعية الاطفال المعوقين ان العلاقات الإنسانية هي أساس اي علاقات بين الدول وهي مبنية على الاحترام والتقدير للآخر وعلاقات إنسانية خيرية والرياضة جزء مهم من العلاقات الإنسانية والمجهود الذي بذل في هذه المناسبة مجهود كبير مشيراً إلى أن تشريف ملكة بريطانيا يعطي المناسبة عمقا، ولعبة البولو لعبة فروسية ونحن اولى الناس بالفروسية وبين سموه في تصريحات صحفية عقب حضوره مباراة كأس الخليج للبولو الثانية عشرة ان جمعية الاطفال المعاقين تدعم مثل هذه الانشطة الخيرية كغيرها من الجمعيات الخيرية، وأكد سموه ان جمعية الاطفال المعاقين هي جمعية قريبة من قلبه جمعية رائدة تعيش في بيئة تدعم العمل الخيري فالدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين هم أول المبادرين والداعمين للأعمال الخيرية والمجتمع السعودي من مواطنين ومواطنات ورجال الأعمال والشركات كلهم متدافعين للعمل الخيري لذلك لا يوجد مجال أمام جمعية الاطفال المعاقين أو غيرها من الجمعيات إلا النجاح والملك - حفظه الله - لا يريد للمملكة إلا ان تكون رائدة وخصوصا في مجالات البحث العلمي.

وكان سمو الأمير سلطان بن سلمان قد حضر مباراة كأس الخليج للبولو الثانية عشرة والتي تنظمها سنويا مؤسسة بي إم جي لخدمة المجتمع، الذراع الخيري لمجموعة بي ام جي المالية، بحضور كل من الملكة إليزابيث وصاحب السمو الملكي الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز وجمع من الأمراء والمسؤولين والسفراء ورجال الأعمال والشيخ محمد الحمراني وفي نهاية المباراة سلمت جلالة الملكة كأس الخليج لفريق الخليج الذي فاز على فريق الحرس الملكي البريطاني. هذا وقد شارك كل من سلمان الحمراني وعمر زيدان من السعودية وسعيد بن دراي ومحمد البواردي من الإمارات العربية المتحدة.

من ناحية أخرى شهدت ساحة القصر مزاداً علنياً لبيع اللوحات الفنية الفائزة في مسابقة تواصل التشكيلية للفنانين السعوديين (معرض الفن للحياة) والذي أقامته مؤسسة بي إم جي لخدمة المجتمع في كل من الرياض وجدة والخبر بمشاركة أكثر من 60 فنانا وفنانة من مختلف مناطق المملكة.

هذا وقد قامت المؤسسة كذلك بدعوة الفنانين الفائزين عبدالناصر العمري، الفائز من المنطقة الغربية والجنوبية، غادة الحسن، الفائزة من المنطقة الشرقية والشمالية وهدى العمر، الفائزة من المنطقة الوسطى لحضور المزاد الذي أقيم للوحاتهم بعد انتهاء مباراة البولو.

ولقد أشاد الحضور بالمستوى الفني للفائزين وتقديرهم لما وصل إليه الفن التشكيلي السعودي، هذا وقد بيعت جميع اللوح التي عرضت في المزاد.

وفي هذه المناسبة صرح باسل محمد خير الغلاييني رئيس مؤسسة بي إم جي لخدمة المجتمع: قمنا بتنظيم هذه البطولة بنجاح كما البطولات السابقة.

يكمن هدفنا الرئيسي من إقامة هذه المناسبة وغيرها في خدمة المجتمع وتوثيق العلاقات بين الشرق والغرب.

كما نسعى دائماً إلى إظهار وجه المملكة الحقيقي في مساعدة الغير والمشاركة الفعالة مع المجتمع الدولي.

وفي هذا العام أضفنا إلى نشاطاتنا في المؤسسة مسابقة (تواصل) الفن للحياة لنسهم بذلك في تعريف العالم بالفن التشكيلي السعودي وتعريف الفنانين بالمجتمع الدولي ودعمهم لايصال إبداعتهم نحو العالمية.

وهنا تكمن أهمية دور القطاع الخاص في صقل وتنمية المواهب والإبداعات من خلال المشاركات الفعالة وتقديم الدعم اللازم.

وتعليقا على الدعم الذي تقدمه مجموعة زين في هذا الإطار قال الأمير حسام بن سعود رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية: (أعتقد أنها فكرة قوية وناجحة أن نجمع بين الثقافة والموسيقى والألعاب الرياضية الكلاسيكية - كلعبة البولو - من أجل جمع الأموال لقضايا تستحق الدعم والواقع أن هذا الأمر يخلق أيضا فرصة رائعة لتعريف العالم بالثقافة العربية).

ومن الشركات الراعية لهذا الحدث والتي كان لها الاثر الأكبر في إنجاح هذه المناسبة: شركة زين للاتصالات، شركة إيفونيك، المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، استثمار العالمية، مركز دبي للصحة، مجموعة شركات الحمراني، بلتون فاينانشل، شركة الجمان لحماية البيئة، مجموعة زيدان وبنتلي.

يجدر بالذكر أن كأس الخليج للبولو تنظمه مؤسسة بي أم جي لخدمة المجتمع، الذراع الخيري لمجموعة بي إم جي للاستشارات المالية وهي تمثل إلتزامها الإنساني نحو المجتمعات التي تتواجد فيها من خلال فعالياتها الثلاث وهي: كأس الخليج للبولو، برنامج (كونشيرتو الفارابي) ومعارض الفن للحياة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد