Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
يمثلون 36 دولة
مشروع (أسلمت فعلمني) يساهم في تعليم الإسلام لـ(10) آلاف وافد

الجزيرة - وهيب الوهيبي

ساهم مشروع (أسلمت فعلمني) والذي يعد أكبر مشروع تعليمي للجاليات بالمملكة في تخريج أكثر من عشرة آلاف دارس من 36 دولة من مختلف دول العالم بمتابعة من المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي البديعة الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وفي هذا الصدد يعلن المكتب مطلع الأسبوع المقبل نتائج أكثر من 1314 دارساً من المشاركين في الدورة الخامسة عشرة ضمن أنشطة المشروع.

وكشف مدير المشروع محمد المسعود أن المشروع الذي يستهدف الجاليات المسلمة وغير المسلمة الناطقة بالعربية والإنجليزية، والفلبينية، والأوردية، والتاميلية، والإندونيسية، والبنغالية، إضافة إلى المتحدثين باللغة الإنجليزية من طلاب جامعات ومعلمين وغيرهم لتأهيلهم لتدريس العلوم الشرعية باللغة الإنجليزية.

وقال المسعود إن الطلاب الذين درسوا في الدورة على مدى ست سنوات بواقع خمسة عشر أسبوعاً تلقوا دروساً عن أساسيات علوم الدين الإسلامي الحنيف، والتأصيل الشرعي بتعليم العقيدة والفقه، وتلاوة القرآن الكريم وتفسيره، واللغة العربية (تحدثاً، وكتابة)، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى التواصل مع المسلمين الملتحقين بالإسلام حديثاً وغير المسلمين، وتعميق فهمهم للدين الإسلامي ولنبيه الكريم صلى الله عليه وسلم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد