Al Jazirah NewsPaper Friday  20/06/2008 G Issue 13049
الجمعة 16 جمادىالآخرة 1429   العدد  13049
بعد نهاية الأسبوع الأول من الاختبارات
أجواء نفسية مريحة يعيشها طلاب شهادة الثانوية العامة

الرياض - الجزيرة- متابعة - عبدالرحمن المصيبيح

أبدى عددٌ من طلاب شهادة الثانوية العامة سعادتهم بخطوة وزارة التربية بجعل الاختبارات داخل المدارس بدلاً من مراكز الثانوية العامة.. وقال هؤلاء الطلبة وهم يتحدثون ل(الجزيرة) صباح أمس: لقد أدينا الاختبارات وجاء الأسبوع الأول مريحاً ومطمئناً وزالت الرهبة والشبح المخيف.. فالطالب وجد راحة نفسية وهو يؤدي الاختبارات داخل مدرسته وبأسئلة اختارها المعلم وفق معايير دقيقة ومناسبة.. وأجمع هؤلاء الطلاب من مختلف الثانويات بالرياض على أن هذه نقلة كبيرة أعطتها وزارة التربية للمدارس الثانوية والمعلمين والمطلوب من الجميع أن يقدروا هذه الثقة ويعطوا كل ذي حق حقه.

وعلى الصعيد نفسه وصف عدد من المعلمين خطوة الوزارة بأنها نقلة نوعية رائعة في التعليم وثقة كبيرة في المعلم وقد لمسنا ارتياح الطلاب وسعادتهم بهذه الخطوة.

د. الدبيان يتابع سير الاختبارات

وكان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض د. عبد العزيز الدبيان قد تابع وأشرف بنفسه على بداية الاختبارات لجميع المراحل الدراسية واطمأن على سيرها وعبَّر عن سعادته بالأجواء التي سادت الاختبارات بالنسبة للثانوية العامة.. وقال: الحمد لله فقد لمست ارتياح الجميع من اختبارات الثانوية العامة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، ووزارة التربية حينما أقدمت على هذه الخطوة جاءت عن دراسة دقيقة لتظهر بهذا المستوى المنشود.. وتمنى الدكتور الدبيان للجميع التوفيق والنجاح.

ارتياح من الوجود الأمني والمروري

الشيء الذي أسعدنا نحن الطلاب الوجود الأمني والمروري بالقرب من المدارس، حيث إن هذا الوجود أراحنا كثيراً من تهور البعض من الكبار والصغار والقضاء على بعض التصرفات التي تحدث أيام الاختبارات.. وتمنى هؤلاء الطلاب الاستمرار في هذه المتابعة والوجود من قبل رجال الأمن والمرور حتى آخر يوم في الاختبارات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد