Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/06/2008 G Issue 13050
السبت 17 جمادىالآخرة 1429   العدد  13050
13 قتيلاً بينهم 11 مدنياً في معارك شرسة بمقديشو

مقديشو - أ.ف.ب

قتل 13 شخصا على الأقل بينهم 11 مدنيا مساء الخميس الماضي في مواجهات في مقديشو بين مسلحين والجيش الإثيوبي الذي يدعم الحكومة الصومالية، وفقما أفاد أمس شهود ومسؤول.

واندلعت المواجهات مساء الخميس بعدما هاجم المقاتلون الإسلاميون معسكر غولوادياشا الذي يشكل قاعدة للقوات الحكومية الصومالية في جنوب مقديشو، إضافة إلى ملعب يشكل معسكرا رئيسيا للقوات الإثيوبية.

ورد الجيش الإثيوبي على الهجوم بإطلاق قذائف هاون على الأحياء المجاورة. وقال شهود لوكالة فرانس برس إن أربعة مدنيين قتلوا بقذيفة هاون سقطت على منزلهم في حي وارديغلي (جنوب) بينهم طفلان.

وفي حي قبطة (شمال)، قتل خمسة أفراد من عائلة واحدة بقذائف هاون. كذلك، قضى مدنيان برصاص طائش خلال مواجهة بين مسلحين والجنود الإثيوبيين في حي بلاك سي (جنوب).

من جهته، تبنى المتحدث باسم المحاكم الإسلامية عبد الرحيم عيسى أدو في تصريح لوكالة فرانس برس مقتل عشرة جنود صوماليين وإثيوبيين في هذه المواجهات، وتعذر تأكيد هذه الحصيلة من مصدر مستقل.

وأشار أدو إلى أن مقاتلين في صفوف المسلحين قتلا الخميس، ما يرفع إلى 13 على الأقل عدد القتلى في أعمال العنف الأخيرة.

وتشهد مقديشو معارك شبه يومية منذ أطاح الجيش الإثيوبي في بداية 2007 بالمحاكم الإسلامية التي كانت تسيطر على جنوب الصومال ووسطها. وكان تدخل دعما للحكومة الصومالية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد