Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/06/2008 G Issue 13050
السبت 17 جمادىالآخرة 1429   العدد  13050
مصدر مصري كبير ل (يديعوت):
مكان الجندي (شاليط) يتغير كل يومين أو ثلاثة أيام بطريقة ذكية جداً

مكتب (الجزيرة) - القدس - غزة - رندة أحمد

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن مصدر مصري وصفته بالكبير والمطلع قوله: إن فكرة وجود الجندي الإسرائيلي الأسير في قبضة حماس بغزة (جلعاد شاليط) في مكان ثابت محاطاً بالمتفجرات والقنابل التي ستنفجر حوله إذا حاولت إسرائيل إنقاذه هي شائعة أثيرت في الفترة الأولى لوقوعه في الأسر قبل زهاء عامين وهي غير صحيحة؛ فالجندي (شاليط) يتم نقله من مكان إلى آخر كل يومين أو ثلاثة أيام بطريقة ذكية جداً اخترعها الفلسطينيون، وهي لا تثير الشبهات ولا تعطي أي مؤشر على مسار تحركه من مكان إلى آخر.

وتابع المصدر المصري الكبير: (إن مصر لا تعرف بالضبط مكان الجندي (شاليط)، ونحن نفهم أن إسرائيل لا تعرف هي الأخرى مكان وجوده، خصوصاً أنه يتم نقله بطريقة ذكية ابتدعها آسرو الجندي كل يومين أو ثلاثة أيام خشية قيام إسرائيل بعملية إنقاذ).

وفيما يتعلق بالاتصالات المصرية أكد المصدر المذكور عدم وجود أي اتصالات مصرية مباشرة مع المجموعة التي تأسر الجندي، مشيراً إلى أن الاتصالات تتم عبر الوسطاء فقط وهم من يزودون مصر بمعلومات عن وضع شاليط الصحي وغيرها من المعلومات.

وقال المصدر: إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أصدر أوامره الواضحة والقاطعة بالمحافظة على حياة الجندي وتجنيبه أي سوء؛ كونه مفتاح الفرج للأسرى الفلسطينيين، ومع ذلك يستمر الوسطاء الفلسطينيون في حمل أشياء أو رسائل لشاليط، سواء من إسرائيل أو من أفراد عائلته.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد