Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/06/2008 G Issue 13050
السبت 17 جمادىالآخرة 1429   العدد  13050
هيئة رفحاء تقيم محاضرات بعدد من الإدارات الحكومية بالمحافظة

رفحاء - حماد الرويان

قامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة رفحاء بتنفيذ عدد من البرامج والمحاضرات التي تهدف إلى توعية المجتمع بكل طبقاته؛ حيث ألقيت في كلية التربية للبنات برفحاء ست محاضرات ألقاها عدد من المشايخ، هم: الشيخ يوسف الحميد، والشيخ ضويحي مكمي، والشيخ سامي الواكد، والشيخ خالد سطمي، والشيخ فيصل المخيمر، والشيخ سعد الشيحي. وكانت المحاضرات تدور حول المرأة وتكريم الإسلام لها، والعفاف وعدم التبرج والتغلب على الشهوات والبُعد عن أكاذيب الذئاب البشرية والصبر ودور المرأة في الحياة. كما أقامت هيئة رفحاء محاضرتين بكتيبة الحرس الوطني برفحاء ألقاهما كل من: الشيخ راشد الجلاجل والشيخ فيصل المخيمر، وكانت المحاضرتان تدور حول حماية الفرد والمجتمع من المخدرات وكذلك الاهتمام بصلاة الجماعة وعدم التهاون بها. كما قامت هيئة رفحاء بتنفيذ برنامج من أربع محاضرات في قطاع حرس الحدود برفحاء ألقاها كل من: الشيخ يوسف الحميد، والشيخ فيصل المخيمر، والشيخ مرعيد العبدالله، والشيخ سعد الدبيجان، وكانت المحاضرات تتحدث عن تقوية الإيمان وأهمية الصلاة والصراع مع الشهوات والقدوة الحسنة.

كما قامت هيئة رفحاء بتنفيذ برنامج من تسع محاضرات في جميع ثانويات المحافظة، بالإضافة إلى متوسطة القدس، ومتوسطة رفحاء، وثانوية ومتوسطة ابن الشريم، وثانوية طلعة التمياط، ومتوسطة وابتدائية ابن سوقي، وكانت المحاضرات تتحدث عن بر الوالدين وخطورة عقوقهما وعن التغلب على الشهوات وعن الحوادث المرورية آلام وحسرات وعن الاهتمام بصلاة الجماعة وغض البصر واستخدام الشباب للبلوتوث وعن كيفية استغلال الوقت وعن الصدق المفقود.

صرح بذلك ل( الجزيرة) فضيلة رئيس هيئة رفحاء الشيخ مطر بن مرسال الرويان قائلاً: إن الأمر بالمعروف من أخص الأعمال الصالحة المتقبلة عند الله تعالى، فإننا أقمنا هذه البرامج الدعوية التي تهدف إلى توعية المجتمع والرقي به .

وتوجيهه إلى طاعة الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم، كما نشكر كل من ساهم وتعاون مع هيئة رفحاء في إقامة هذه البرامج، وأخص بالذكر الأستاذ نزار بن سطم العجل مسؤول قسم التوعية والتوجيه والعلاقات العامة والإعلام بهيئة رفحاء على جهوده الكبيرة في متابعة هذه البرامج ونجاحها، ونسأل الله أن يتقبلها عنده وأن ينفع بها الجميع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد