Al Jazirah NewsPaper Saturday  21/06/2008 G Issue 13050
السبت 17 جمادىالآخرة 1429   العدد  13050
صحف ألمانيا تصفق لل(مانشافت)

(آه.. كم هو جميل)، بكلمات قليلة حيت صحيفة (بيلد) الألمانية واسعة الانتشار (الآداء الملفت) وانتصار منتخب ألمانيا على البرتغال 3 - 2 في ربع نهائي كاس أوروبا 2008 في مدينة بال السويسرية الخميس، ورفعت القبعة للمدرب يواكيم لوف ولاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر. وأضافت (بيلد): لم نكن مرشحين أبداً، حاربنا ولعبنا كأبطال أوروبا. الآن، نثق بمنتخبنا إلى أقصى الحدود? وامتدحت الصحيفة لاعب الوسط شفاينشتايغر مسجل الهدف الأول في الدقيقة 22 وصانع الهدفين الثاني والثالث، وحيت المدرب الموقوف يواكيم لوف الذي تابع المباراة من غرفة مقفلة في المنصة: المانشافت فازت من اجل جوغي (يواكيم لوف).

واختمت (بيلد): (الان اذهبوا واجلبوا الكأس اللاعبون كانوا منفتحين وحيويين ومفعمين بروح المجموعة). وفي افتتاحية بعنوان (العرض الكبير)، حيت (الغيماين تسايتونغ) الصادرة في فرانكفورت (القيامة الألمانية)، بعد (عملية قلب مفتوح) أجراها المدرب على الصعيد التكتيكي.

وأضافت الصحيفة: (وصلت المانشافت إلى نصف النهائي بقلب كبير، بالعقل والشغف وشجاعة المدرب الكبيرة... لم يكن التكتيك اعتباطيا، إنما يعتمد على المفاجأة). ورأت (برلينر زيتونغ) انه (خلال 72 ساعة، بدل المنتخب صورته، وقدم فنا يستحق التقدير)، ناشرة صورة ل(شفايني) شفاينشتايغر و(بولدي) بودولسكي يضحكان بعد (الانتصار الضخم).

من جهتها وصفت (فرانكفورتر روندشاو): (طريقة اللعب الجديدة والشجاعة... مع كلوزه وحده في المقدمة)، وهي طريقة (اعتمدت للمرة الأولى من أيام المدرب رودي فولر). واضافت الصحيفة: (كانت هناك أسباب عدة لتخسر ألمانيا، لاعب مصاب (فرينغز) ومدرب موقوف ورونالدو مع البرتغال، لكن ربما يكون إبعاد لوف قد اثر إيجابا على الفريق وجعل اللاعبين يخوضون اللقاء بحماسة اكبر). صحيفة (سودويتشي تسايتونغ) كتبت: (المانيا أظهرت انها قادرة أن تتغلب على نفسها أولا، فكانت سريعة وصلبة)، في حين اعتبرت (تاغيسبيغل) ان (بالاك وشفاينشتايغر اقنعانا في المقدمة) وعلقت (فايننشال تايمز دويتشلاند) تحت صورة لميكايل بالاك على صفحتها الأولى: (11 لاعبا كما لم نر من قبل).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد