Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
انطلاق برنامج الزمالة التدريبية لمفاجآت صيف دبي 2008

بدأت التحضيرات في مكتب مهرجان دبي للتسوق الجهة المنظمة لمفاجآت صيف دبي 2008 لاختيار الطلاب المشاركين في الدورة الثالثة من برنامج الزمالة التدريبية الذي لاقى إقبالاً كبيراً واهتماماً إعلامياً ملحوظاً في العامين الماضيين، والحائز مؤخراً على الجائزة الذهبية عن فئة السياحة والسفر من جوائز الجمعية الدولية للعلاقات العامة في لندن.

ويشمل البرنامج هذا العام طلاباً من كليات التسويق وإدارة الأعمال في السعودية والكويت والبحرين وعُمان والأردن ولبنان وقطر ومصر والمملكة المتحدة. وينظم خلال مفاجآت صيف دبي 2008 الذي ينطلق في 19 يونيو ويستمر حتى 22 أغسطس المقبل. ويهدف البرنامج إلى إتاحة الفرصة لشباب المنطقة المتميزين في مجال التسويق والإدارة لإبراز مواهبهم، بالإضافة إلى تعزيز الممارسة العملية لفنون التسويق وإدارة المناسبات وبالتالي توسيع أفق الطلاب المشاركين وإعطائهم فكرة عن متطلبات سوق العمل.

وأطلق البرنامج لأول مرة خلال مفاجآت صيف دبي 2006 وشمل آنذاك دولتين فقط هما المملكة العربية السعودية والكويت، حيث تلقى الطلاب المشاركون في برنامج الزمالة التدريبية خلال العامين الماضيين تدريباً مكثفاً في أساليب التسويق والإدارة وشاركوا في تخطيط وتنفيذ فعاليات مفاجآت صيف دبي، الحدث الترفيهي العائلي الأبرز على مدى 11 عاماً على الصعيدين الإقليمي والعالمي. أما اليوم فيغطي البرنامج أكثر من 30 مؤسسة تعليمية في 9 بلدان في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فيما يشمل هذا العام لأول مرة طلاباً من المملكة المتحدة.

وقالت ليلى سهيل المدير التنفيذي لمكتب مهرجان دبي للتسوق: (يسعدنا أن نوسع برنامجنا في دورته الثالثة لإتاحة الفرصة لطلاب من المملكة المتحدة ليشاركوا فريق المفاجآت المتعدد الجنسيات الذي يعمل بجد لإنجاح هذا الحدث البارز وجعله تجربة لا تنسى على المستويين الإقليمي والعالمي على حد سواء وتقديم فعاليات ونشاطات ممتعة للمتسوقين والعائلات من كافة الجنسيات في دبي بأجواء أسرية).

وقال ريتشارد ويلرز المدير العام لمجموعة (سذرن صن) الشرق الأوسط: (لقد حقق برنامج الزمالة التدريبية لمفاجآت صيف دبي نجاحاً كبيراً لما يقدمه من خبرة عملية تصقل مهارات الطلاب وتساعدهم على توسيع آفاقهم وإثراء معرفتهم. ونحن سعداء بتقديم الرعاية الكاملة للطلاب المشاركين وهم بعيدون عن أهاليهم، وتوفير العديد من الخدمات ومنها الإنترنت السريعة داخل الغرف ليتمكنوا من التواصل مع ذويهم بشكل مستمر).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد