Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
إطلاق فعاليات صيف السعودية 1429هـ
مجلس سياحي مشترك لتسويق مقومات المملكة السياحية

الرياض - واس

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض ورئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض، وبمشاركة مسؤولي المهرجانات السياحية في جميع مناطق المملكة عقدت الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس مؤتمراً صحفياً لإطلاق فعاليات صيف السعودية 1429هـ وذلك بقاعة مكارم في فندق الماريوت بالرياض. وتم خلال المؤتمر الإعلان عن تفاصيل المهرجانات والفعاليات السياحية التي ستقام في مختلف مناطق المملكة خلال صيف هذا العام، كما أجاب مسؤولو الهيئة والمشرفون على المهرجانات السياحية على أسئلة الصحفيين المتعلقة بهذه المهرجانات والفعاليات. وأكد الأمير سلطان بن سلمان في كلمة افتتح بها المؤتمر أن الشراكة التي تنتهجها الهيئة مع المناطق أثمرت عن وجود هذا الكم المميز من المهرجانات والفعاليات السياحية التي تزداد تطوراً ونضجاً ونجاحاً.

وأشار سموه إلى أن هناك زخماً كبيراً من الفعاليات السياحية الصيفية وقال: (لكن ما زلنا في بداية الطريق، والطريق طويلة، والهيئة منذ أن بدأت في برنامج دعم الفعاليات السياحية، أصبح له مردود كبير بمشاركة القطاع الخاص).

وأكد سموه أن الهيئة العامة للسياحة والآثار أمامها تحدٍ كبير في تطوير المهرجانات والفعاليات السياحية طوال العام، وذلك بعد إقرار إستراتيجية التنمية السياحية للبحر الأحمر، وإقرار تنظيم الهيئة العامة للسياحة والآثار. وقال سموه: (ستعلن الهيئة في القريب عن مشروع العقير ثم تنطلق لتطوير ثلاث واجهات سياحية أخرى على البحر الأحمر). وتابع سموه: (لقد تأخرنا كثيراً في الانطلاق في مجال الاستثمار السياحي، ونعتقد أن الوقت مناسب الآن لوجود الاستثمارات الكبيرة ووجود ثقة لدى المستثمرين في قطاع السياحة الوطني.. ووجود استثمارات كبيرة تريد الدخول للمملكة) مشيراً إلى أن الدراسة توشك على الانتهاء بتشكيل مجلس التسويق السياحي المشترك بين الهيئة والقطاع الخاص لتسويق المقومات السياحية في المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد