Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
البنك الأهلي يستحوذ على 21% من سوق التمويل الشخصي

جدة - «الجزيرة»

يُساهم قطاع مصرفية الأفراد في البنك الأهلي بما نسبته نحو 44% من صافي دخل البنك وذلك وفقاً للشريف خالد آل غالب رئيس قطاع الأفراد بالبنك الذي أكَّد أن قطاع الأفراد من أهم قطاعات البنك حيث يُقدِّم خدماته لشريحة كبيرة من عملائه الذين يزيد عددهم عن 1.9 مليون عميل بنهاية 2007م هذا بالإضافة إلى تعدد مُنتجات وأدوات التجزئة التي يبتكرها البنك ويطلقها تباعاً لتلبية الاحتياجات البنكية المتزايدة لمختلف شرائح العملاء. وأشار إلى أن البنك الأهلي ماضٍ قدماً في زيادة عدد فروع وقنوات الخدمة، وفقاً لمتطلبات السوق ومواكبةً الإقبال المتزايد من العملاء سعيا لتطوير علاقته مع العميل والتواصل معه عن قرب ووضع الحلول التي تناسب احتياجاته.

وحول المنتجات التي يقدمها البنك الأهلي من خلال شبكة فروعه ذكر آل غالب بأنها متنوعة ومن أبرزها التمويل الشخصي حيث يُشكِّل هذا المنتج ما نسبته 32 % من مجموع صافي محفظة التمويل لدى البنك وأضاف أن حصة البنك السوقية في سوق التمويل الشخصي تبلغ نحو 21%.

ويُشكِّل توسُّع البنك الأهلي في شبكة الفروع ومختلف قنوات التوزيع الإلكترونية دلالة على مدى تركيز البنك على هذا القطاع حيث يقول أيمن الطيار مدير شبكة الفروع بالبنك بأنه قد بلغ إجمالي عدد فروع البنك العام الماضي 264 فرعاً، إضافة إلى ثلاثة مراكز تمويل جديدة.

كما توسعت شبكة أجهزة الصراف الآلي بواقع 100 صراف لتبلغ 1180 صرافاً وازدادت أجهزة نقاط البيع بنسبة 30 بالمائة ليبلغ مجموعها 10750 جهازاً. كما قام البنك بافتتاح مكتب رئيسي جديد إقليمي بالرياض، مما يعزز الخدمات ويدعم التوسع المستمر في المنطقة الوسطى، بالإضافة إلى إطلاق البنك عملية التشغيل التجريبي لصيغة البنك الجديدة من مراكز البيع الصغيرة بالمراكز التجارية SSS في الرياض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد