Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
انطلاق أعمال منتدى المعرفة الدولي بالمدينة المنورة.. اليوم

المدينة المنورة - «الجزيرة»

تنطلق اليوم الأحد أعمال منتدى المعرفة الدولي (نور) في المدينة المنورة الذي يعقد برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - ويستمر لثلاثة أيام يتم خلالها مناقشة الاستثمار المعرفي في قطاعي تقنية المعلومات والرعاية الصحية.

والذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع مدينة المعرفة الاقتصادية حيث سيجمع المنتدى نخبة من المسؤولين في المملكة وكبار المستثمرين والمفكرين إضافة إلى نحو أكثر من 100 عالم يمثلون عددا من اعرق المؤسسات العلمية في العالم.

وقد عبر عمرو عبدالله الدباغ، محافظ الهيئة العامة للاستثمار، عن شكره وتقديره باسم المنظمين والعلماء المشاركين لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز راعي المنتدى وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة، لدعمهم الكريم لهذا المنتدى.

وقال الدباغ إن اختيار المدينة المنورة لإقامة منتدى عالمي كمنتدى المعرفة الدولي (نور) والذي سيحتضن نخبة من العلماء والباحثين والمستثمرين والمفكرين سيسهم في دعم البرامج التنموية لمنطقة المدينة المنورة وتحقيق أحد أهم الأهداف الإستراتيجية للمملكة وهو التنمية الإقليمية المتوازنة حيث جاءت المدن الاقتصادية الكبرى لتفعيل مساهمة القطاع الخاص في تحقيق هذا الهدف الوطني، كما سيسهم هذا المنتدى في استقطاب رؤوس الأموال والعلماء والمؤسسات الرائدة لتكون مدينة المعرفة الاقتصادية موطناً دولياً للاستثمارات المعرفية.

ومشيرا إلى أن استضافة منتدى نور في المدينة المنورة، وجمع كبار العلماء والمفكرين ورجال الأعمال وقادة القطاع العام والخاص يمثل خطوة مهمة لتحفيز الاستثمار في الصناعات القائمة على المعرفة.

وأكد الدباغ أن الهيئة تركز على جذب الاستثمار للمملكة في ثلاثة قطاعات إستراتيجية من بينها قطاع الصناعات القائمة على المعرفة والذي يؤثر بصورة مباشرة على مختلف القطاعات الاقتصادية في أي دولة وأنه سيتم صياغة عدة مبادرات استثمارية من أجل تفعيل الأفكار والابتكارات والأبحاث التي سيطرحها العلماء والمفكرون المشاركون.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد