Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
أوهمها بالزواج منها واحتفظ بشريط فيديو لها
الهيئة تضبط شاباً ابتز فتاة (مالياً) على مدى 14 عاماً

«الجزيرة»- سعود الشيباني

أحبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عمليات ابتزاز مادية متواصلة مارسها شاب بحق إحدى الفتيات، بعد أن أوهمها بتقدمه لخطبتها على مدار 14 عاماً.

وكانت الفتاة قد أبلغت رجال الهيئة بما يحدث واستمرار ابتزازها من قبل أحد الشباب الذي هددها بشريط فيديو مصور لها وقايضها بتحويل مبالغ مالية ورواتبها إليه، ليصل أجمالي ما قدمته له 800.000 ألف ريال.

من جانبه وجه فضيلة المدير العام لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد الشثري الذي حظيت القضية بمتابعة مباشرة منه أعضاء مركز هيئة الربوة بضرورة متابعة الجاني وإلقاء القبض عليه واستكمال الإجراءات اللازمة لتقديمه للشرع.

وأبان فضيلته حرص رجال الهيئة واهتمامهم على المحافظة على الأعراض من خلال عملهم الميداني وتكثيف تواجدهم في المجمعات التجارية والأماكن العامة وتوجيههم الفتيات على اجتناب المخالفات الشرعية التي تغري الشباب، وتجعل منهن فريسة سهلة في أيديهم، ومنبهاً إياهن إلى عدم التهاون في الصور الشخصية الخاصة بهن وأخذ الحيطة أثناء التعامل بها وعدم تداولها في أوساطهن لوجود العديد من قضايا التهديد والابتزاز التي تعرضن لها بعض الفتيات من خلال ذلك وداعياً كل من تتعرض لمثل هذه الحادثة ضرورة إبلاغ مراكز الهيئة المنتشرة في بلادنا وستجد كل تعاون من رجالنا وسرية تامة في إجراءاتها.

ومستنكراً فضيلته فعل الشاب الذي ضرب بكل القيم والتعاليم عرض الحائط من خلال استغلاله لضعف الفتاة وذلها وانكسارها بين يديه وأكله أموالها بغير حق، وكيفية إحلاله لنفسه ذلك ومبيناً عظم جريمته التي ارتكبها وأنها هزت كيان مجتمعنا المحافظ الذي تعد غريبة عليه.. الجدير بالذكر أن الجرائم ابتزاز وتهديد الفتيات أدرجت مؤخرا ضمن الجرائم الكبرى الصادرة من وزارة الداخلية ويستحق عليها السجن والعقوبة.

كما قدم الدكتور الشثري شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الربوة على تفانيهم وجهدهم الكبير حيال القضية.






 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد