Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/06/2008 G Issue 13051
الأحد 18 جمادىالآخرة 1429   العدد  13051
الأمير سلطان بن فهد يرعى المباراة
الأخضر في مهمة البحث عن الصدارة أمام المنتخب الأوزبكي

كتب فهد السبيعي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عند الساعة (9.00) من مساء اليوم الأحد المباراة التي ستجمع منتخب المملكة الأول لكرة القدم ومنتخب أوزباكستان والتي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وذلك ضمن مباريات التصفيات التمهيدية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010م بجنوب إفريقيا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد رشح طاقم حكام دولي لإدارة مباراة اليوم مكون من حكم ساحة يوشي

ميشيمورا من اليابان ومساعد حكم أول تورو ساقارا من اليابان ومساعد حكم ثاني هاي سانق جيونق من كوريا الجنوبية والحكم الرابع الياباني كينجي اوجيا وسيراقب الحكام الإيراني مسعود عنايات فيما سيراقب المباراة فنياً حجي قمر الدين ساخار من ماليزيا.

ويلعب المنتخب السعودي هذه المباراة وهو في الوصافة خلف المنتخب الضيف باثنتي عشرة نقطة جاءت بعد أربعة انتصارات على كل من سنغافورة 2-0 و 2-0 وكذلك على منتخب لبنان بنتيجة 4-1 و2-1 في حين خسر لقاءه الأول في مرحلة الذهاب أمام منتخب اوزبكستان على أرضه بنتيجة 3-0 أما المنتخب الأوزبكي فيتصدر هذه المجموعة بعد أن حقق الفوز في جميع مبارياته التي خاضها أمام المنتخبات الثلاثة. ويحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف إذا ما أراد تصدر هذه المجموعة التي ضمن إلى جانب المنتخب الأوزبكي التأهل إلى الدور الثاني. وكان المنتخب السعودي الذي يستعد للمغادرة إلى معسكر خارجي في التشيك بعد عودة اللاعبين من إجازتهم - 33 يوماً -، قد قدم مستويات لا تعكس مدى السمعة التي عرفت بها الكرة السعودية بعد الأداء غير المقنع له بالرغم من تحقيقه الوصافة، كان أولى ضحايا هذا التدني في المستوى إقالة مدربه السابق البرازيلي أنجوس. ويحتاج المنتخب الأخضر كثيراً إلى الروح التي عرف بها خاصة وأنه سيقابل منتخبات أكثر صعوبة، حيث ستشهد الجولة المقبلة تنافساً شديداً على أربعة مقاعد ونصف خصصها الاتحاد الدولي للقارة الأم.

ويأمل المنتخب الأوزبكي إلى تأكيد تفوقه على المنتخب السعودي في هذه المجموعة .. لقاء الليلة الذي يعتبر تحصيل حاصل بعد أن ضمن المنتخبان التأهل، يقوده طاقم حكام من اليابان وكوريا الجنوبية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد