Al Jazirah NewsPaper Monday  23/06/2008 G Issue 13052
الأثنين 19 جمادىالآخرة 1429   العدد  13052
انتحارية تقتل 16 شخصاً بينهم عناصر شرطة.. والأردن يعيد آثاراً مسروقة
المالكي يقدم 4 أسماء لشغل حقائب التيار الصدري بالحكومة

بعقوبة - بغداد (العراق) - عمان - الوكالات

قدم رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أربعة مرشحين لشغل وزارات التيار الصدري الشاغرة في الحكومة العراقية منذ أكثر من عام.

وقال النائب عن الائتلاف العراقي الموحد عباس البياتي في تصريحات لصحيفة (الصباح) الحكومية أمس الاحد إن رئيس الحكومة وعن طريق لجنة خاصة أجرى مراجعة شاملة لعدد كبير من السير الذاتية الخاصة بالمرشحين لشغل حقائب التيار الصدري الشاغرة واستقر الرأي على أربع شخصيات.

وبحسب مصادر عراقية فإن أسماء الوزراء التي تم إرسالها إلى البرلمان لشغل الوزارات الشاغرة هم (عامر عبد الجبار لوزارة النقل وخلود عزارة المعجون لوزارة الدولة لشؤون المحافظات وسالم باقر لوزارة السياحة والاثار وثامر جعفر الزبيدي لوزارة الدولة لشؤون المجتمع المدني). ميدانياً قتل 16 شخصا في تفجير انتحاري نفذته امرأة وسط بعقوبة وجرح 35 آخرين.

وقالت الشرطة العراقية ومصادر مستشفى إن امرأة توجهت نحو رجال شرطة أثناء تناولهم الغداء عند مطعم مفتوح في بعقوبة شمالي بغداد ثم فجرت العبوة الناسفة المخبأة تحت ملابسها.

وذكر الجيش الامريكي أن الانفجار قتل 14 شخصا منهم سبعة من أفراد الشرطة.

من جهة أخرى سلم الأردن أمس للجانب العراقي 2466 قطعة أثرية جمعت من المراكز الحدودية مع العراق والمطارات منذ العام 2003م وحتى العام 2008م.

وعرضت على الصحفيين الذين يمثلون الصحافة المحلية والعربية والدولية مجموعة من القطع الأثرية المهمة التي ضبطها الأردن على حدوده ومطاراته وهي عبارة عن لوحات وحلي مختلفة كما عرض باقي القطع من خلال فيلم تسجيلي وهي عبارة عن تماثيل وسرير يعود لأحد الملوك الآشوريين وألواح مكتوبة بالخط المسماري وعملات وقطع أثرية مميزة يحمل بعضها أرقاما متحفية أو أرقام مخازن أثرية أو حفريات دلالة على أنها اكتشفت أثناء النقيبات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد