Al Jazirah NewsPaper Monday  23/06/2008 G Issue 13052
الأثنين 19 جمادىالآخرة 1429   العدد  13052
سامسونج تُطلق Omnia متعدّد الوظائف كامل التجهيزات

أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق هاتف سامسونج Omnia (SGH-i900)، الذي يجمع محتوى أعمال عالي الأداء، وأسلوباً رفيع المستوى، وتجربة متعدّدة الوسائط ممتعة وحيوية، ليكون المستهلك متصلاً بالمنزل والعمل بشكل دائم.

يسمح هاتف سامسونج Omnia الجديد للمستخدم أن يتنقّل بسهولة وسلاسة بين برنامج Microsoft Outlook ل لرسائل الإلكترونية وتطبيقات الإنتاجية التي تمنحهم مظهر الكمبيوتر وشكله بلمسة أصبع.

يرتكز الهاتف على النسخة الأحدث من نظام التشغيل Windows Mobile 6.1 Professional، فيعطي بالتالي المستخدم امتداداً جوّالاً لتجربة الكمبيوتر لديه، مع قدرة وصول إلى مستندات MS Office مثل PowerPoint، وExcel، و Wordيمكن المستخدم أيضاً إرسال البريد الإلكتروني وتلقّيه، وإدارة مواعيده عبر برنامج Outlook خلال تنقّلاته. واستخدام نظام التشغيل يعني أن المستخدم يمكنه تنزيل برامج إضافية كما يفعل على جهازه الكمبيوتر، ثمّ يعدّلها للتناسب مع ذوقه وحاجاته الخاصة. ولتسهيل التنقّل في الهاتف، أضاف المصمّمون فأرة بصرية شبيهة بتلك التي نجدها في الكمبيوترات المحمولة لتقديم قدرة استعمال محسّنة وقدرة تحكّم بيد واحدة.

ويمنحك الهاتف الترفية الرقمي بفضل شاشة WQVGA LCD واسعة قياسها 3.2 بوصة لمشاهدة الأفلام والعروض المنزلقة بدرجة وضوح عالية ومع قدرات سمعية متقدّمة. وبفضل دعم MultiCodec للنمطين الفيديويين DivX، وXvid، وغيرهما، يلتغي عذاب تحويل أنماط الملفّات. ويتمتّع المستخدم بضمانة البطّارية ذات أمد الحياة الطويل من أجل المشاهدة المطوّلة.

وتم تجهيز الهاتف بكاميرا CMOS بقوّة 5 ميغابيكسل مع مزايا لقيمة المضافة، التي تشمل ضبطاً آلياً للبؤرة AF)، ورصداً للوجه والابتسامة، ولقطة بانورامية تلقائية.

وتحرص ذاكرة الهاتف الداخلية الكبيرة (متوفّر بسعة 8 جيغابايت، 16 جيغابايت مع فتحة لتوسيع الذاكرة عند الرغبة) على توفّر الكثير من حيّز التخزين للمستندات الرقمية المهمّة.

ومع سطح المستخدم البيني Touch Wiz الذي تملك سامسونج براءة اختراعه، يصبح إدخال النصوص والبيانات سهلاً. ومع أنظمة تحكّم فريدة، يمكن المستخدم تعديل الطريقة التي يمكنه فيها استعمال هاتفه حسب ذوقه. وتلجأ شاشة سامسونج Omnia اللمسية والعالية الوضوح إلى أسلوب النقر الحدسي، وعمليّات المسح، والجرّ، والإسقاط، فضلاً عن لوحة مفاتيح من نوع qwerty على الشاشة. ويسهّل الهاتف أيضاً المهاتفة وكتابة الرسائل السهلتين مع مفتاح مقبّب للتحكّم بالاتصالات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد