Al Jazirah NewsPaper Monday  23/06/2008 G Issue 13052
الأثنين 19 جمادىالآخرة 1429   العدد  13052
وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني لـ (الجزيرة):
السعودية تسهم بشكل مباشر في دعم اقتصاديات الدول النامية

عمّان - الجزيرة - خاص - عبدالله القاق

وصفت الحكومة الأردنية اجتماع قمة المنتجين والمستهلكين الذي عقد في مدينة جدة بأنه (خطوة جادة ومهمة من القيادة السعودية من أجل بحث مشكلة الطاقة والغذاء والوصول إلى حلول مجدية حيال مسألة رفع أسعار النفط عالمياً).

وقال السيد ناصر جودة وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال لـ«الجزيرة» أمس: إن الأردن يدعم الجهود السعودية الرامية إلى مناقشة الأوضاع النفطية والتعاون بين المنتجين والمستهلكين من النفط، خصوصاً أن هذه الدعوة للاجتماع جاءت في ظروف حساسة وصعبة من جراء ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير.

وقال: إن هذه المشاركة العربية والعالمية والإعداد السعودي لهذا المؤتمر لإنجاحه والعمل على إيجاد حلول لأزمة الطاقة تدل على الرغبة الجادة من دول العالم في اتخاذ الإجراءات والحلول اللازمة والضرورية لقطاع النفط وأزمة الأسعار العالمية، مشيداً بالدور السعودي الفاعل لزيادة ضخ النفط عالمياً في هذه المرحلة الحساسة. وتمنى الوزير جودة في حديثه للسعودية التوفيق في مثل هذه المبادرات البناءة والإيجابية على المستويين الإقليمي والدولي لخدمة شعوب العالم بأسره وتوفير احتياجاته من الطاقة.

وختم السيد جودة حديثه لـ«الجزيرة» بقوله: (إن الأردن يدعم التوجه السعودي ويؤيده في مختلف المجالات لإسهاماتها الكبيرة من أجل حل المشكلات الغذائية والطاقة وتوفير الفرص والخدمات الصحية والتعليمية في الدول العربية والإسلامية من أجل تهيئة بيئة اقتصادية عالمية تساعد في حفز النمو الاقتصادي واستمراره وتلبية الحاجات الملحة لهذه الدول وتستجيب لأولويات برامجها الاقتصادية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد