Al Jazirah NewsPaper Monday  23/06/2008 G Issue 13052
الأثنين 19 جمادىالآخرة 1429   العدد  13052
استقبل أول عربي يحصل على الدكتوراه العلمية من جامعة السوربون الفرنسية مع مرتبة الشرف العليا
الرئيس العام يعطي إشارة انطلاق فعاليات اليوبيل الذهبي لاتحاد القدم

الرياض - واس

أعطى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إشارة انطلاق فعاليات الاحتفاء بمرور 50 عاماً على تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال تدشين سموه في إستاد الملك فهد الدولي في الرياض مساء أمس (الشعار الرسمي الخاص بالاحتفاء)، كما دشن سموه الموقع الإلكتروني للاحتفائية على شبكة الإنترنت والتوقيع على غلاف العدد الأول من النشرة الذهبية الدورية.

وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذه الاحتفائية تأتي في إطار حرص الاتحاد السعودي لكرة القدم على إبراز مسيرة العطاء والإنجازات المشرفة التي حققتها كرة القدم السعودية خلال الـ50 عاما الماضية وما شهدته برامجها ومنافساتها من مراحل تطويرية متتالية انعكست على مجمل معطياتها وتفاعلاتها المشرفة التي بوأتها مكانة مرموقة على خارطة كرة القدم الإقليمية والقارية والعالمية وأكسبها احترام متزايد لدى كافة الأوساط والهيئات الرياضية العالمية.

وأرجع سموه ما تشهده الرياضة السعودية اليوم من اتساع في معطياتها ومنجزاتها إلى الدعم والاهتمام الذي أولته الدولة رعاها الله عبر خمسة عقود متتالية من اهتمام وعناية بأبنائها الشباب وما هيأته لهم من مقومات النمو والتفوق في جميع المجالات حتى وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم من مكانة مرموقة على كافة الأصعدة وتحقق لها العديد من المنجزات المشرفة التي واكبت ولله الحمد النهضة الحضارية والتنموية الشاملة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.واعتبر ما حققته الكرة السعودية من منجزات خلال خمسة عقود من تأسيس أول اتحاد للعبة دليلا صادقا على سلامة برامج وخطط الاتحاد السعودي لكرة القدم التي رسم معالمها وقاد معطياتها الأولى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - لتتوالى بعد ذلك مراحل التطوير والتحديث على الأنظمة واللوائح المسيرة لخطط وبرامج اللعبة حتى وصلت كرة القدم السعودية إلى ما وصلت إليه اليوم من مكانة مرموقة على خارطة الرياضة العالمية برصيد مشرف من الإنجازات وحضور متميز في العديد من المحافل.

ونوه سموه في ختام تصريحه بالجهود التي تبذلها مجموعة العرض الرياضي المكلفة للإعداد لهذه الاحتفائية في سبيل إنجاح وتفعيل برامجها بما يتواكب مع ما حققته كرة القدم السعودية من إنجازات على مدى 50 عاماً.

معربا سموه عن شكره لسمو الأمير فهد بن فيصل بن عبدالعزيز بن فيصل وكافة معاونيه على ما يبذلونه من جهد في سبيل الوصول ببرامج الاحتفائية إلى المستوى الذي يحقق تطلعات الجميع في هذا الحدث الرياضي الهام.

وكان نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة العرض الرياضي عبدالإله محمد الجنوبي قد قدم عرضا موجزا للخطوات التنفيذية لبرنامج الاحتفائية خلال عام كامل.

وفي الختام تسلم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز درعا تذكاريا بهذه المناسبة من نائب المدير التنفيذي لمجموعة العرض الرياضي المكلفة بالإعداد للبرنامج.

حضر حفل التدشين عدد من أصحاب السمو الأمراء ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب وعدد من أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكان سموه قد استقبل أمس بمكتبه الدكتور عدنان خوج بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه العلمية من جامعة السوربون الفرنسية مع مرتبة الشرف العليا كأول عربي يحصل على هذه الدرجة العلمية من جامعة أوروبية وكانت رسالته العلمية تحت عنوان (الحركة الثقافة والفنية السعودية).

وهنأ سموه في بداية اللقاء الدكتور خوج على ما حققه من إنجاز علمي وثقافي يسجل باسم كفاءة سعودية في هذه الجامعة التي تعد من أعرق الجامعات في العالم من خلال بحثه العلمي عن التراث الثقافي والفني السعودي وعطاءاته المتميزة على الساحتين الثقافية والفنية المحلية والعربية.. متمنياً له سموه المزيد من التوفيق لخدمة الحركة الفنية والثقافية في المملكة.

من جانبه أعرب الدكتور خوج عن خالص شكره وتقديره لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه على ما وجده من دعم مادي ومعنوي واهتمام ومتابعة خلال تحضيره لهذه الدرجة العلمية وذلك بتسخير كافة إمكانيات الرئاسة العامة لرعاية الشباب الثقافية والفنية للمساهمة في دعم هذه الدراسة العلمية.. وما حظي به من قيام المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله بتحمل التكاليف المادية خلال دراسته لمرحلة البكالوريس والماجستير في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار ما يوليه سموه رحمه الله من دعم وتشجيع للعاملين في المجالين الثقافي والفني السعودي.

حضر اللقاء المستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل بن عبدالعزيز النصار.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد