Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
تبلغ 40.8 % بقيمة 1.8 مليار دولار
كيوتل تستحوذ على حصة في رأسمال اندوسات

أعلنت شركة اتصالات قطر ش م ق (كيوتل)، إحدى أسرع شركات الاتصالات نمواً في منطقة الشرق الأوسط، وشركة سنغافورة لتكنولوجيا وسائط الاتصالات (ST Telemedia Pte Ltd المحدودة)، رائدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي تمارس أعمالها في منطقة آسيا والمحيط الهادي والأمريكتين وأوروبا، أعلنتا أن شركة آسيا للاتصالات المتنقلة القابضة المحدودةAMH، التابعة لهما، ستبيع حصتها في رأسمال شركة إندوسات البالغة 40,8 لكيوتل.

وبموجب اتفاق أبرم في 6 يونيو 2008، وافقت كيوتل على دفع 2.4 مليار دولار سنغافوري (1.8 مليار دولار أمريكي) نقداً للاستحواذ على كامل حصة آسيا للاتصالات المتنقلة في إندوسات.

في هذا الصدد، قال سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة كيوتل: (نحن مسرورون جدا لزيادة حصتنا الاستراتيجية في إندوسات. إن هذه الصفقة تدل على التزامنا تجاه اندونيسيا وبنيتها التحتية النامية بسرعة. وبهذه الصفقة، ستتمكن مجموعة كيوتل من تقديم خدماتها لما يقرب من 44 مليون عميل في 16 بلدا. ونحن نتطلع قدماً للتعاون مع إدارة وموظفي إندوسات ونحييهم على سجلهم المتميز من الإنجازات).

من جهته قال نائب رئيس مجلس إدارة كيوتل، الشيخ محمد بن سحيم آل ثاني: (يسرنا أن نرحب بشركة إندوسات في عائلة كيوتل إن إندوسات تعد استثماراً مهما ومحفزاً للغاية بالنسبة لمجموعة كيوتل. وسوف نركز استثمارنا على هذه الشركة لدعم نموها ومساعدتها في توظيف كامل إمكاناتها).

أما الدكتور ناصر معرفية، الرئيس التنفيذي لكيوتل، فقال (إن هذا الاستثمار هو تطور منطقي للاستراتيجية التي تتبعها كيوتل في نموها، وهو يتيح لكيوتل توسيع آفاق استثماراتها في اندونيسيا، رابع أكبر دول العالم بعدد السكان. ونعتقد أن هذا البلد يعد سوقاً نامية بسرعة في مجال الاتصالات وأن إندوسات في وضع جيد تماماً يمكنها من المنافسة في هذا السوق).

وصرح السيد لي ثنغ كيات، رئيس شركة اس تي تيليميديا ورئيسها التنفيذي قائلاً: (إن كيوتل شركة اتصالات عالمية وتتمتع بإدارة قوية ورؤية واضحة. وانا واثق أن الأساس الذي وفرناه لإندوسات في السنوات الخمس الأخيرة، بعد ما حققته من أداء على مدى 40 عاما حتى 2007، سيمكن كيوتل من تسريع نمو إندوسات والارتقاء بها إلى مستويات جديدة وآفاق أرحب).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد