Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
المجتمع الاقتصادي

الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية افتتح أمس فندق الانتركونتننتال بالخبر حضر حفل الافتتاح محافظ الخبر سليمان الثنيان وصاحب الفندق صالح الراشد ووجه سموه الشكر لرجال الأعمال على الاستثمار في مجال تنمية المنطقة الشرقية بشكل عام والمجال السياحي بصفة خاصة، ودعا إلى مزيد من الاستثمار للمساهمة في دفع عجلة النمو والتقدم.

******

الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند) وقع اتفاقية تحويل مشروع لتعزيز مكافحة الاتجار بالبشر بتكلفة تصل إلى نحو 400 ألف دولار، المشروع سيعمل على حماية العمال من تشريعات أفضل وفرض رقابة على وكالات استقدام العمال وتوظيفهم.

*****

الدكتور عادل بن علي الشدي الأمين العام للبرنامج العالمي للتعريف بنبي الرحمة رفع شكره وتقديره والعاملين من البرنامج لمقام خادم الحرمين الشريفين على دعمه المتواصل ومساندته للبرنامج ومناشطه وفعالياته للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم وتوجيهه حفظه الله بتزويد البرنامج بعدد خمسمائة نسخة من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

*****

الدكتور عمر محمد بن سليمان محافظ مركز دبي المالي العالمي وسلطان السويدي محافظ مصرف الإمارات المركزي وقعا أمس الأول مذكرة تفاهم مشتركة لتوفير نظام مدفوعات الكترونية تزامنية في المركز (RAPID) المبادرة تهدف إلى تزويد الشركات المالية العاملة داخل مركز دبي المالي العالمي بالبنية التحتية اللازمة لتسوية المدفوعات بطريقة إلكترونية.

*****

سلطان بن تركي اللويحق رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة المتحدة كشف عن بناء مجمع تجاري في الرياض يضم بداخله شركات عقارية وأخرى للتمويل العقاري إضافة إلى بعض الخدمات المساندة.. المجمع يهدف إلى تقديم الخدمات والتسهيلات في شراء وبيع وتأجير العقاري مما يجعله ملتقى للعقاريين والعملاء في وقت واحد.

*****

المهندس محمد بن عبدالله الموسى المالك والمدير العام المشارك بمكتب م. محمد الموسى يحل ضيفاً على قناة العقارية من خلال برنامج صناع العقار، سيتحدث الموسى عن قضايا الوسط الهندسي وما يعانيه السوق وما يتعرض له من معوقات وكذلك يتناول مشكلة الهدر والجود في البناء وارتفاع الأسعار والسوق السوداء وعدد من القضايا الأخرى. البرنامج يذاع في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد