Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
صوامع الغلال تتفاعل مع (الجزيرة) وترسل (فرقاً) للتحقق من الأمر
سوق أعلاف النظيم: تلاعب في وضح النهار يرفع النخالة إلى 30 ريالاً ومكعبات الأعلاف إلى 35 ريالاً

متابعة وتصوير - عبد الله الحصان

كشفت جولة ميدانية قامت بها (الجزيرة) أمس على سوق أعلاف النظيم وجود تجاوزات كثيرة، حيث يقوم عدد من العمالة ببيع كيس النخالة زنة 50 كيلو جراماً بسعر 30 ريالاً بدلاً عن 17 ريالاً ومكعبات الأعلاف بسعر 35 ريالاً بدلاً من 24 ريالاً.

وقال عدد من المستهلكين ل(الجزيرة) أثناء جولتها إن التلاعب طال كل شيء، مشيدين بالجولات الأخيرة الناجحة التي تقوم بها وزارة التجارة، مؤكدين أن الجشع وحده هو ما يدفع بعض التجار إلى تحقيق أرباح كبيرة على حساب المواطن.

وطالب المستهلكين باستمرار الجولات التفتيشية من الجهات المعنية للتصدي لهذا التلاعب الذي بات عياناً بياناً على حد قولهم، مضيفين أن الأسعار الراهنة ستجعل الكثير من مربي الماشية يعزفون عن تربية المواشي والتوجه لمجالات أخرى مما يهدد مصدر دخل ثابت ومأمون لعدد قليل من المواطنين.

وقامت (الجزيرة) بالاتصال بمدير عام صوامع الغلال ومطاحن الدقيق الذي استنكر مثل هذه التجاوزات وأوصى بإرسال فرقه للتحقق من صحة الأمر.

وأضاف الأستاذ صالح السليمان أنه في حال ثبوت هذا التلاعب فسيتم مصادرة هذه الكميات وبيعها بنفس أسعار صوامع الغلال ومطاحن الدقيق، مشيراً إلى اهتمام الجهات المعنية بهذه القضية وخصوصاً وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز الذي أصدر التعليمات بمتابعة من يتلاعب بالأسعار.

جدير بالذكر أن وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وجّه في وقت سابق أمراء المناطق والجهات المعنية الأخرى بمعاقبة كل من يبيع بغير السعر المقرر من قبل المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد