Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
مدينة المعرفة الاقتصادية تعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارتها
العيسى: المرحلة الأولى تتضمن القطاع المعرفي والسياحي والتعليمي والمدينة السكنية

جدة - فيصل المران

عقدت مدينة المعرفة الاقتصادية (شركة مساهمة تحت التأسيس) اجتماعها الأول بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد لله بن عبد العزيز آل سعود.

وتم خلال الاجتماع اختيار إبراهيم بن محمد العيسى رئيساً للمجلس وصالح محمد بن لادن نائباً للرئيس ومنصور محمود عبد الغفار عضواً وأميناً عاماً لمجلس الإدارة.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة إبراهيم العيسى أن الاجتماع تناول عدداً من المحاور والمستجدات التي من أبرزها إطلاق أعمال مرحلة البدء في تنفيذ الأعمال الأولية للبنية التحتية لمدينة المعرفة الاقتصادية بعد استكمال أعمال المخطط العام للمشروع الذي قد قطع شوطاً كبيراً.

وأضاف أن عدداً من الشركات الوطنية بدأت في الأعمال الإنشائية الأولية للمدينة بعد انتهاء مرحلة التخطيط والدراسات الهندسية التفصيلية مؤكداً أن المدينة ستكون بمشيئة الله تعالى مواكبة مع تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- ومعلماً حضارياً لسكان وزوار المدينة المنورة وصرحاً وطنياً عالمياً للتنمية الاقتصادية المبنية على الاقتصاد المعرفي.

وأشار إلى أن المجلس قام بتشكيل لجنة تنفيذية منبثقة منه برئاسة الأستاذ إبراهيم الطاسان وعضوية كل من الدكتور سامي باروم، وصالح بن لادن والمهندس طاهر باوزير.

ولفت العيسى إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تتضمن أجزاء من القطاع المعرفي والسياحي والتعليمي وإنشاء المرحلة السكنية الأولى التي تشمل 100 فيلا و300 شقة سكنية، في حين يوفر المشروع فرصاً استثمارية متميزة من شأنها تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة في المدينة المنورة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركاء المؤسسين لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية هم: (مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه، ومجموعة صافولا، وشركة مطوري مدينة المعرفة، وشركتا إدارة وإنماء المشاريع العقارية وإيبلا المطورة للعقار (من شركات مجموعة بن لادن السعودية)، وشركة طيبة القابضة والشركة الرباعية الدولية للتطوير العقاري).

وحضر اجتماع مجلس الإدارة كل من الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين والأستاذ إبراهيم الطاسان والمهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الحصين (أعضاء يمثلون مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز لوالديه)، بالإضافة إلى أعضاء المجلس إبراهيم بن محمد العيسى، والدكتور سامي محسن باروم موسى عمران العمران، وصالح محمد بن لادن، وعبدالله محمد الزيد، والمهندس طاهر محمد باوزير.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد