Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/06/2008 G Issue 13053
الثلاثاء 20 جمادىالآخرة 1429   العدد  13053
بمقر الاتحاد الآسيوي بكوالالمبور
قرعة المرحلة النهائية للصعود للمونديال تقام الجمعة المقبلة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نظام قرعة المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 والتي ستقام في 27 يونيو المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

يشار إلى أن أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الخمس في المرحلة الثالثة سوف يتأهلان إلى المرحلة الرابعة التي ستقام منافساتها بين 6 سبتمبر 2008 و17 يونيو 2009 والمنتخبات الخمسة المصنفة في المرحلة الرابعة بناءً على نتائجها في نهائيات كأس العالم الماضية هي:

1- أستراليا.

2- كوريا الجنوبية.

3- إيران.

4- السعودية واليابان (كلاهما في المركز الرابع).

وسيتم اجراء قرعة بين المنتخبين السعودي والياباني بحسب المقترح من قبل لجنة المسابقات والذي وافق عليه المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في اجتماعه الذي عقد في 25 مارس 2008م.

الخطوة الأولى: يتم وضع المنتخبات في السلات الأربع حسب تصنيفهم. وقد اعتمد التصنيف على نتائج المنتخبات في تصفيات ونهائيات كأس العالم 2006 والمصادق عليها من الفيفا وسوف يتم إجراء قرعة مصغرة بين منتخبنا واليابان أولاً لمعرفة أي منتخب يحتل التصنيف الرابع والتصنيف الخامس. أول اسم يخرج من السلة سوف يوضع في السلة الثانية حيث يحتل التصنيف الرابع.

الخطوة الثانية: يتم سحب المنتخبات من السلة الرابعة أولاً، أول اسم يخرج من السلة سيوضع في التصنيف A5 بينما يذهب المنتخب الثاني الذي يخرج من السلة إلى التصنيف B5 بينما يوضع المنتخب الثالث الخارج من السلة في A4 بينما يتم وضع المنتخب الأخير الذي يخرج من السلة الرابعة في الموضوع B4.

الخطوة الثالثة: يتم بعدها سحب المنتخبات من السلة الثالثة. أول اسم يخرج من السلة سيذهب إلى الموضع A3 بينما يذهب المنتخب الثاني إلى الموضوع B3.

الخطوة الرابعة: يتم بعدها سحب المنتخبات من السلة الثانية. أول اسم يخرج من السلة سيذهب إلى الموضع A2 بينما يذهب المنتخب الثاني إلى الموضع B2.

الخطوة الخامسة: يتم بعدها سحب المنتخبات من السلة الأولى. أول اسم يخرج من السلة سيذهب إلى الموضع A1 بينما يذهب المنتخب الثاني إلى الموضع B1.

علماً أن أستراليا وكوريا الجنوبية سيكونان على رأسي المجموعتين.

أما التوزيع بحسب السلات فسيكون كالتالي:

السلة الأولى أستراليا وكوريا الجنوبية وهما زعماء المجموعتين.

السلة الثانية إيران مع السعودية أو اليابان بحسب القرعة.

السلة الثالثة: البحرين والسعودية أو اليابان.

السلة الرابعة: كوريا الشمالية - الإمارات - قطر - أوزبكستان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد