Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/06/2008 G Issue 13057
السبت 24 جمادىالآخرة 1429   العدد  13057
المجتمع الاقتصادي

الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية ورئيس الصندوق الخيري الوطني يوقع الثلاثاء المقبل مذكرة تفاهم مع الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل. المذكرة تنص على قيام الصندوق بتمويل عدد من المشروعات الصغيرة والمنح التعليمية والتدريبية، كما تتضمن الاتفاقية قيام

الصندوق بدعم وتمويل 195 مشروعاً صغيراً بقيمة مليوني ريال ودعم 50 منحة تعليمية بقيمة 1.8 مليون ريال.

******

محمد العجلان نائب رئيس مجلس إدارة شركة عجلان وإخوانه التقى نائب الرئيس الصيني جين بينج والوفد المرافق له ورجال الأعمال وممثلي الشركات الصينية في لقاء مجلس الغرف الذي عقد مؤخراً في غرفة جدة.

*****

تم خلال اللقاء استعراض تجربة شركة عجلان وإخوانه والنجاحات التي سجلتها في الصين.

الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، محافظ مركز دبي المالي العالمي حاز على جائزة (أفضل مساهمة في تطوير أسواق المال الإسلامية) أثناء حفل توزيع جوائز التميز الخاصة ب (مؤتمر وقمة الصكوك في لندن 2008)، وذلك تقديراً لدوره الرائد في تطوير القطاع.

*****

تأتي هذه الجائزة تكريماً للدور القيادي لمحافظ مركز دبي المالي العالمي في تطوير مبادرات مهمة ساعدت في حفز نمو القطاع المالي الإسلامي.

******

المهندس عبدالله بن سعيد المبطي رئيس مجلس غرفة أبها افتتح في حضور أعضاء مجلس الغرفة فرعي الغرفة بكل من محافظة المجاردة ومحافظة سراة عبيدة وذلك لتقديم خدمة أفضل لرجال الأعمال في المحافظتين وتسهيل تواصلهم.. افتتاح الفرعين الجديدين سيسهم في دعم مسيرة الاقتصاد وسيكون حافزاً ومشجعاً لتفعيل دور القطاع الخاص ورجال الأعمال.

*****

الدكتور عاكف المغربي رئيس مجلس إدارة مستشفيات ومراكز مغربي يزور الأربعاء القادم مستشفى مغربي في عسير.

*****

الدكتور عاكف يجري خلال الزيارة العديد من جراحات تصحيح النظر باستخدام الاتزاليزا.. يذكر أن جهاز الانتزاليزا يعد أول التطبيقات العلمية لاستخدام

الفيمتونسكن والحائز على جائزة نوبل العالمية.

*****

الدكتور محمد يونس مدير عام بنك Grameen Bank بنك الفقراء في بنجلاديش وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود حصل على جائزة ofid السنوية الثالثة والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي قام بتسليم الجائزة للدكتور يونس مدير عام صندوق اوبيك سليمان الحربش على هامش اجتماع المجلس الوزاري للصندوق الجائزة تأتي تقديرا لدور الدكتور يونس ومساهماته من خلال البنك في دعم وتحسين أوضاع الفقراء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد