Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/06/2008 G Issue 13057
السبت 24 جمادىالآخرة 1429   العدد  13057
وزير المالية يشيد بدعم بنك الرياض للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

«الجزيرة» - الرياض

وجه الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وزير المالية، خطاب شكر وتقدير لبنك الرياض على جهوده التي يبذلها في مجال دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما أثنى الوزير في خطابه، على المبادرات التي قدمها البنك في مجال دعم تلك المؤسسات، ومنها حقيبة أدوات الأعمال الناشئة، والمساهمة في برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والذي يديره صندوق التنمية الصناعية السعودي.

من جانبه عبّر رئيس مجلس إدارة بنك الرياض، راشد العبد العزيز الراشد، عن شكره وتقديره لوزير المالية، على حسن اهتمامه، وعلى تشجيعه الدائم لقطاع البنوك والجهات التمويلية الوطنية، وكل ما يخدم مصلحة المواطن والوطن.

من جهته أوضح عبد المجيد المبارك، نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات، أن بنك الرياض أطلق موقعاً إلكترونياً متكاملاً، لخدمة أصحاب الأعمال الناشئة، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولي، تحت مسمى (حقيبة أدوات الأعمال الناشئة)، بالإضافة إلى تصميم مطويات إعلامية وتسويقية مع أقراص كمبيوتر للغرض ذاته.

وتحتوي الحقيبة على برنامج تدريبي مجاني لتعليم أساسيات العمل التجاري، والتي تشمل العمليات والحلول المتاحة في هذا المجال، التسويق والمبيعات (الإعلان، مبادرات البيع، المعارض التجارية، البريد الإلكتروني والتسويق عبر الموقع الإلكتروني، إدارة المبيعات، البريد المباشر، العلاقات العامة، خدمة الزبائن، أبحاث التسويق والتخطيط).

وكذلك عرضاً مفصلاً عن التأمين على العاملين وعلى الأعمال، والشؤون القانونية المتعلقة بهذا المجال، والموارد البشرية وما يختص فيها من إجراءات بدءاً من تعيين الموظفين إلى نهاية الخدمة، والتخطيط للأعمال، والمحاسبة المالية.

كما تشتمل حقيبة الأعمال على شرح مفصل حول كيفية تصميم موقع إلكتروني، وتصميم عرض «كتالوج» بمنتجات المشروع، والتجارة الإلكترونية.

وأكد المبارك أن الموقع الإلكتروني للأعمال الناشئة، يحتوي أيضاً على مجموعة كبيرة من الأدوات المساعدة في تنظيم العمل، ونماذج الخطابات الإدارية، وذلك لمساعدة صغار المستثمرين على تأدية أعمالهم اليومية ورفع مستوى احترافية العمل في مشاريعهم، بما يساعد على تنمية أعمالهم بشكل مدروس وسليم.

وقال إن بنك الرياض يحرص على الدعم المستمر لقطاع الأعمال الناشئة في المملكة، والمساهمة في نشر الوعي بالدور الحيوي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني، من خلال تنظيمه العديد من الندوات عن الأعمال الصغيرة والمتوسطة في الفترة الماضية في كل من جدة والرياض والدمام، كما ساهم ورعى نحو (12) ندوة بالتعاون مع الغرف التجارية وفي مختلف مدن المملكة، وذلك للتعريف بالجهود الكبيرة والإنجازات التي حققها بنك الرياض في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وبين المبارك أن بنك الرياض أنشأ عدداً من المراكز المتخصصة في خدمة أصحاب الأعمال الناشئة على مستوى المملكة، وأنه دشن حتى الآن 6 مراكز و3 مكاتب لخدمة الأعمال الناشئة، في المناطق والمدن الرئيسية في المملكة، مؤكداً أن البنك سيستمر في إنشاء تلك المراكز، للوصول إلى أكبر شريحة من العملاء.

وقال إن الهدف من تلك المراكز هو تسهيل التواصل مع هذه الشريحة من العملاء وتلبية احتياجاتهم المتنوعة المصرفية والتمويلية، كما تم تزويد هذه المراكز بمدراء علاقة ومسئولي خدمة على مستوى رفيع من التدريب يؤهلهم لتحديد احتياجات عملاء البنك والتباحث معهم حول ما يمكن تقديمه لهم من دعم إضافي أو وسائل تساعدهم على توفير الوقت والمال.

الجدير بالذكر أن بنك الرياض تم تكريمه من قبل مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، والمعنية بتطوير المنشآت الناشئة والمتوسطة في الدول النامية، بحصوله على درع تذكاري، لدوره الرائد في تمويل هذه المنشآت.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد