Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
مقتل جندي أذربيجاني.. والمالكي يستنكر الإنزال الجوي الأمريكي بكربلاء
بوش و3 زعماء آخرون سيزورون بغداد قريباً

بغداد - باكو - لندن - الوكالات

أفادت تقارير صحفية عراقية أمس إن الرئيس الأمريكي جورج بوش وثلاثة زعماء آخرون سيزورن العراق خلال الأيام المقبلة.

وذكرت صحيفة (الصباح) العراقية الحكومية إن الرئيس العراقي جلال طالباني وجه خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جورج بوش في واشنطن الأربعاء الماضي دعوة لزيارة العراق والاطلاع بنفسه على مدى التقدم الأمني والسياسي وأن بوش وعد بتلبية الدعوة قريبا.

وقالت الصحيفة إن هناك دعوة عراقية أخرى لأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لزيارة بغداد وعقد مباحثات مع المسئولين العراقيين.

وقال الشيخ حميد معلة القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، طبقا لما نسبته إليه الصحيفة (إن التحسن الأمني بعث رسالة تأكيد بضرورة تواصل المحيط الخارجي مع العراق وتوسيع أفق الانفتاح العربي والدولي تجاه بغداد لتعزيز نجاح الحكومة في الجانبين الأمني والسياسي).

وأضاف: (إن بغداد ستستقبل خلال الفترة المقبلة رئيس وزراء تركيا رجب طيب أوردغان إضافة إلى زيارة للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني).

ميدانيا.. قتل جندي أذربيجاني أثناء عمله مع القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق، حسب ما أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية أمس.

وقالت الوزارة إن رفاييل اغاييف قتل في العراق (أثناء أدائه واجبه)، وقد عمل قرابة العام في العراق ولم يكن قد تبقى له من مهمته في العراق سوى ثلاثة أيام.

إلى ذلك أفاد مصدر في شرطة الفلوجة بأن قواته اعتقلت أمس مطلوبين اثنين ينتميان إلى تنظيم القاعدة شمال الفلوجة.

وفي سياق متصل بالعنف استنكر نوري المالكي رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة قيام القوات الأمريكية بإنزال جوي في كربلاء وقتل أحد الموظفين .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد