Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/06/2008 G Issue 13058
الأحد 25 جمادىالآخرة 1429   العدد  13058
التركي: السياحة السعودية أصبحت خياراً إستراتيجياً
انطلاقة مهرجان جدة غير في ثوبه التاسع

جدة - راشد الزهراني

بدأت مدينة جدة تتأهب لفعاليات فعاليات (مهرجان جدة غير 29) الذي ينطلق يوم الأربعاء القادم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ويستمر على مدار شهر ونصف الشهر بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة. وستقدم هذه المدينة الفعاليات في جميع المراكز التجارية الموجودة فيها، فستشهد جدة إقبالاً كبيراً من زوار الداخل والخارج خلال هذه الأيام ما يقارب 3 ملايين زائر، وهذا ما يعزز من نجاح السياحة في المملكة التي شهدت نجاحاً ملموساً في الآونة الأخيرة. وهذا الإقبال المتزايد على الأسواق التجارية سيؤدي إلى انتعاش حركة البيع والشراء بصورة أكبر مع بدء المهرجان خصوصاً وأن القائمين على هذا المهرجان يتوقعون نجاحه بنسبة 100%. وللتعرف على بعد هذه التظاهرة السياحية المهمة التي تحتضنها المملكة في كل عام وبالأخص ثغرها الباسم على ساحلها الغربي عروس البحر الأحمر جدة كان هذا التحقيق..

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن علي التركي أن السياحة أصبحت في المملكة العربية السعودية خياراً إستراتيجياً وصناعة اقتصادية واعدة تهدف إلى تحقيق عوائد مالية مجزية وتعمل على توفير وظائف للشباب السعودي في شتى قطاعات الأعمال خاصة المرتبطة بالسياحة، وتقديم خدمات سياحية متميزة تختلف عن السياحة في بقية دول العالم.

وقال إن التميز في السياحة مبدأ تسويقي إستراتيجي مهم، فقد أشار إليه الكثير من المختصين في التسويق، فأي مشروع لا بد وأن يقوم أو يعتمد على إاستراتيجيات تسويقية مختلفة تميز السياحة في المملكة عن باقي دول العالم. فمن خلال التميز يمكن أن تقدم السياحة العديد من الخيارات الجديدة للسائح والتي جسدتها الهيئة العليا للسياحة بالمملكة تحت شعار (نحو شراكة فعالة لتنمية السياحة الوطنية).

وبين أن فكرة السياحة ومضمونها وأهدافها وإستراتيجياتها المستقبلية تتضح لدينا من اختلاف مفهوم السياحة المحلية عن السياحة في أي مكان آخر، إذ تركز السياحة في المملكة على تقديم ثقافة الفكر وزيادة المعرفة واستثمار الوقت في كل ما هو ممتع ومفيد بالإضافة إلى كسب المواطن والأسرة السعودية البقاء في الداخل من خلال تقديم خدمات سياحية مفيدة وهادفة وممتعة لكل أفراد الأسرة. فالمملكة قادرة على أن تميز سياحتها عن بقية الخدمات السياحية لما تمتلكه من مقومات سياحية لا تملكها مناطق أو بلدان أخرى.










 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد