Al Jazirah NewsPaper Monday  30/06/2008 G Issue 13059
الأثنين 26 جمادىالآخرة 1429   العدد  13059
مع العمل وغرفة جدة والتدريب المهني
خالد الفيصل يرعى اتفاقيتين للعمل والتدريب والتوظيف المشترك.. غداً

جدة - راشد الزهراني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز يوم غد الثلاثاء بمكتب سموه بجدة توقيع اتفاقية بين الغرفة التجارية الصناعية بجدة ووزارة العمل والخاصة بالطلبات المقدمة للشركات في محافظة جدة حول التأشيرات وتفعيل سعودة الوظائف بها واتفاقية أخرى مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حول التدريب والتوظيف المشترك.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح بن علي التركي أن الغرفة ستقوم ضمن الاتفاقية الأولى بعمل الإعلانات لاستقطاب الشباب السعودي إلى هذه الشركات والتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

وبين أن الاتفاقية الأولى سيمثل الغرفة فيها رئيس مجلس إدارتها فيما يمثلها من جانب وزارة العمل معالي الوزير الدكتور غازي القصيبي والاتفاقية الأخرى سيمثل الغرفة فيها أيضا رئيس مجلس إدارة الغرفة فيما يمثلها من جانب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني معالي محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص.

وأشار إلى أن هاتين الاتفاقيتين ستلعبان دورا مهما في توظيف الشباب السعودي ودعم القطاع الخاص بالقدرات المؤهلة التي تجيد التعامل مع متطلبات المجالات الوظيفية وبتخصصات تلبي احتياجات القطاع الخاص.

وقدم التركي بهذه المناسبة شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته لكل ما من شأنه أن يسهم في رقي ونهضة مدينة جدة والاهتمام بإكساب أبنائها الإمكانيات التي تساعده على المشاركة في النهضة الصناعية والتنموية وتلبية لتنفيذ توجهات قيادتنا الحكيمة بالسير ببرامج السعودة إلى النجاح.

وشدد التركي على ضرورة اهتمام مؤسسات القطاع الخاص بعنصر التدريب لمعايشة واقع التطور المتسارع الذي نشهده خلال هذه الأيام وفي كافة المجالات لأنه عنصر مهم وضروري لأي منشأة أو مؤسسة داعيا الله أن يوفق الجميع في خدمة هذا الوطن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد