Al Jazirah NewsPaper Monday  30/06/2008 G Issue 13059
الأثنين 26 جمادىالآخرة 1429   العدد  13059
الأردن تبني مائة ألف وحدة سكنية منخفضة الكلفة لمواطنيها

عمان - (ا ف ب)

أكَّد وزير الاشغال العامة والاسكان الأردني سهل المجالي أمس بدء مشروع لبناء مئة أالف وحدة سكنية منخفضة الكلفة في المملكة خلال الأسبوعين المقبلين بهدف حل أزمة السكن التي يعاني منها ذوو الدخل المحدود.

ونقلت وكالة الانباء الأردنية الرسمية (بترا) عن المجالي قوله: إنه (سيتم خلال الأسبوعين المقبلين المباشرة بتنفيذ أول مشاريع المبادرة الملكية - سكن كريم لعيش كريم-). وأضاف (سيتم المباشرة ببناء عشرين ألف وحدة سكنية في كل المناطق خلال هذا العام على ان يستمر البناء على مدى السنوات الخمس المقبلة). وأوضح المجالي أن (عملية تسليم بعض الوحدات السكنية للمواطنين ستبدأ مع نهاية العام الحالي).

واطلق الملك عبدالله الثاني في فبراير الماضي مبادرة (سكن كريم لعيش كريم) لبناء مئة الف وحدة سكنية في عموم محافظات المملكة على مدى السنوات الخمس المقبلة.

والمشروع سيتيح الفرصة للحصول على السكن المناسب بسعر يتلاءم مع دخل الموظف وامكاناته المالية. وبين المجالي بقوله (الحكومة قامت بدراسة ستة عشر نظام بناء عالميا مطبقا في العديد من الدول بهدف تخفيض الكلفة وتسريع عملية التنفيذ فوجدنا ان نظام الانفاق الهندسية المطبق في تركيا يعتبر الانسب والاقرب لبيئتنا وثقافتنا وحضارتنا العربية والاسلامية؛ لذلك قررنا اعتماده في عملية التنفيذ).

وأوضح انه (سيتم الاعلان عن اسماء المؤهلين للاستفادة من المشروع خلال شهر اغسطس المقبل وبالتالي سيعرف كل مواطن موقع شقته وقيمة الاقساط التي سيدفعها على مدى عشرين عاما والتي ستكون بمعدل ثلث الراتب). وأشار إلى انه (سيتم تسجيل الشقة باسم المواطن بعد انتهاء فترة تسديد الاقساط). وتتراوح مساحات الشقق السكنية التي لم يعلن عن كلفتها بين ثمانين ومئة و120 مترا مربعا وتتضمن مناطق خضراء وملاعب ومرافق عامة وقاعات متعددة الاغراض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد