Al Jazirah NewsPaper Monday  30/06/2008 G Issue 13059
الأثنين 26 جمادىالآخرة 1429   العدد  13059
(14) نادياً و(5) مقارئ ومدرستان صيفيتان بالقصيم برعاية «الجزيرة»
الحنايا يؤكد على أهمية تفعيل دور الأندية الصيفية واستغلال أوقات الطلاب

بريدة - بندر الرشودي - تصوير - إبراهيم الجطيلي

عقد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الأستاذ محمد بن عبدالكريم الحنايا بصالة الاجتماعات بالإدارة العامة اجتماعاً بمديري ومشرفي الأندية الصيفية لهذا العام.

وقد تحدث الحنايا في بداية الاجتماع عن دور الأندية الصيفية ومعطياتها وعن مدى حرص وزارة التربية والتعليم على تفعيل معطيات هذه الأندية وتحقيق الجدوى المنشودة من وجودها من خلال استغلال وقت الطلاب خلال الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالفائدة، والمساهمة في احتوائهم خلال هذه الإجازة عبر محاضن هذه الأندية التي توفر لهم كل سبل الترفيه والتعليم وتغرس فيهم الانتماء الديني والوطني والاجتماعي.

واستطرد الحنايا في حديثة الموجه لمديري الأندية الصيفية بأن اقتطاع جزء من وقت الطالب خلال الإجازة الصيفية عبر هذه الأندية يجب أن يكون وفق المحاور التي أقرتها وألزمتها وزارة التربية والتعليم وهي تتمثل في ثلاثة محاور يأتي في طليعتها نوعية برامج الأندية الصيفية وهذه البرامج اعتمدتها الوزارة بعد أن أخضعتها للدراسة والتنقيح، ويجب على مديري الأندية الصيفية الالتزام بها دون أي اجتهادات خارجة عن إطار ما اعتمدته الوزارة من هذه البرامج.

وبيّن الحنايا بأن المحور الثاني يختص بالعاملين في الأندية والذين تم اعتمادهم من الإدارة العامة والجهات المعنية ولا يسمح بإدخال أو تكليف بديلاً لهم بأي حال من الأحوال.

أما المحور الثالث فقد أوضح الحنايا بأنه يتمثل في موقع النادي الصيفي حيث تم تحديد المواقع واختيارها وتم إخضاعها لدارسات دقيقة من قبل إدارة النشاط الطلابي ويجب الالتزام بهذه المواقع ولا يجوز تغييرها.

كما شدد الحنايا على عدم تعريض الطلاب لبعض النشاطات التي قد تُعرّض حياتهم للخطورة.

مهيباً بجميع مديري الأندية الالتزام بهذه المحاور التي أقرتها وشددت عليها وزارة التربية والتعليم في خطتها للأندية الصيفية هذا العام.

بعده تحدث الحنايا عن مخصصات الأندية الصيفية والتي تم زيادتها هذا العام من خمسين ألف ريال إلى ثمانين ألف ريال.

منوهاً على عدم تحصيل رسوم من الطلاب إلا لبعض البرامج والدورات التدريبية. وأكد الحنايا على العمل بشعار الأندية لهذا العام ووضعه على كل مطبوعات الأندية وأعمالها.

بعد ذلك تحدّث مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ يوسف الضالع عن فعاليات ومعطيات الأندية الصيفية من ناحية المسابقات وجوائزها مشيراً إلى أن اللجنة الثقافية أعدت عدداً من المسابقات مثل مسابقة (رسالة إلى.....) وأيضاً المسابقات الفنية مثل أجمل لوحة وأفضل مجسم إضافة إلى المسابقات الرياضية والمتمثلة بألعاب الصالات كسداسيات كرة قدم وغيرها.

يشار إلى الأندية الصيفية في المنطقة يبلغ عددها أربعة عشر نادياً تستقطب قرابة الستة آلاف طالب، وتأتي فعالياتها هذا العام تحت شعار (وطن يعيش فينا).

من جهته ذكر مدير إدارة التوعية الإسلامية بالإدارة العامة الأستاذ عبدالرحمن التويجري أنه سيكون هناك خمس مقارئ لحفظ القرآن الكريم منها أربع مقارئ للمعلمين في مركز التدريب التربوي ببريدة، ومقرأة واحدة للطلاب في المدرسة الصيفية بثانوية الشيخ محمد العبودي.

علماً بأنه ستكون هناك أيضاً مدرسة صيفية في مدرسة الأحنف بن قيس، وأشار التويجري بأن فعاليات هذه المناشط ستستمر لمدة ستة أسابيع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد