Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/07/2008 G Issue 13061
الاربعاء 28 جمادىالآخرة 1429   العدد  13061
الزهار: كل من سيخرق التهدئة سيُعتقل.. وفشل محاولة اغتيال قائد سرايا القدس
إسرائيل تبقي المعابر مغلقة ومصر تفتح رفح للحالات الإنسانية

مكتب الجزيرة - جنين - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد

أبقت إسرائيل على المعابر المخصصة للبضائع مغلقة أمس بينما أعادت مصر فتح معبر رفح الحدودي جزئياً لتمكين الحالات الإنسانية من السفر إلى مصر.

وأبقت إسرائيل صباح أمس على معابر صوفا ومارني (المنطار) وناحال عوز المخصصة لنقل البضائع والمحروقات إلى قطاع غزة مغلقة غداة إطلاق صاروخ على جنوب الدولة العبرية.

وقال المتحدث العسكري بيتر ليرنر إن هذه المعابر (ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر رداً على إطلاق صاروخ مساء الاثنين).. وأضاف: (سندرس الوضع في نهاية اليوم ونتخذ قراراً بعد ذلك).

ورفضت حماس إغلاق المعابر، وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة إن (إغلاق المعابر من قبل الاحتلال الصهيوني هو تعطيل لبنود التهدئة)... (وللدور المصري الذي يرعى الاتفاق).

وسبق أن قال القيادي البارز في حركة حماس (د. محمود الزهار) إن رجال الأمن في غزة سيلقون القبض على كل من يخرق التهدئة، ففي ظل الإجماع الوطني على التهدئة مع إسرائيل ليس لخارق التهدئة غطاء تنظيمي وليس له سلاح مشروع لأن هذا عمل خارج الإطار التنظيمي.أمنياً.. فشل الجيش الإسرائيلي، أمس، في اغتيال أو اعتقال (علاء أبو الرب)، قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بلدة قباطية بجنين.. وأفاد مصدر قيادي بارز في سرايا القدس، أن قوة إسرائيلية خاصة أصابت (أبو الرب) بعد أن نصبت كميناً له (قرب المقبرة الشرقية في قباطية) وقد تبادل إطلاق النار مع القوة، وتمكن من الفرار بعد أن أصيب بعدة طلقات نارية بشكل مباشر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد