Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/07/2008 G Issue 13061
الاربعاء 28 جمادىالآخرة 1429   العدد  13061
ماكين يهاجم جنرالاً سابقاً بسبب تقليله من سجله العسكري
أوباما ينهي حالة الصمت المتبادلة بينه وبين كلينتون

واشنطن - اندبندنس - الوكالات

أنهى المرشح الرئاسي الديمقراطي باراك أوباما حالة الصمت المتبادل بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون الذي كان مناصرا قويا لزوجته هيلاري كلينتون خلال المنافسة القوية بينها وبين أوباما خلال الشهور الماضية.

وقد أجرى باراك أوباما الاثنين اتصالا هاتفيا مع الرئيس السابق بيل كلينتون الذي وعد خلال المحادثة ببذل جهوده لمساعدة حملة أوباما الانتخابية ووصف بارك أوباما بأنه المرشح الرئاسي الذي سيحقق التغيير الذي تحتاج إليه أمريكا.

وبدأ السناتور باراك أوباما الأسبوع الذي يسبق الاحتفال بيوم الاستقلال في الرابع من يوليو - تموز بإلقاء خطاب شامل عدد فيه محاسن أمريكا. وقال إن الأسئلة التي تشكك في الانتماءات الوطنية ما هي إلا أسئلة مسمومة من متخلفات الحروب الثقافية في الستينيات.

وعلى الطرف الآخر رد المرشح الجمهوري لمنصب الرئاسة جون ماكين الاثنين بقوة على التصريحات التي أدلى بها الجنرال المتقاعد ويسلي كلارك الذي قال إن سجل خدمة ماكين العسكرية الطويلة لا تؤهله ليصبح رئيسا.

ووصف ماكين - الذي ينظر إليه على أنه بطل حرب بعد أن اعتقل وعذب لمدة خمس سنوات في فيتنام - التصريحات بأنها (غير ضرورية) وأشار إلى أنها جزء من استراتيجية أوسع نطاقا من قبل مؤيدي المرشح الديمقراطي باراك أوباما الذي نأي بنفسه بسرعة عن كلارك.

وقال ماكين للصحفيين في هاريسبورج بولاية بنسلفانيا: (أنا فخور بسجل خدمتي ولدي العديد من الأصدقاء والقادة الذين يشهدون على ذلك).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد