Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/07/2008 G Issue 13061
الاربعاء 28 جمادىالآخرة 1429   العدد  13061
تباين غريب في أسعاره بالمحلات
مواطنون: أسعار الأرز باتت لا تطاق

متابعة - عبدالله الحصان

جدد مواطنون مطالبهم بضرورة تدخل وزارة التجارة لحسم التلاعب المتزايد بأسعار الأرز وقالوا ل(الجزيرة): إن وصول سعر الكيس زنة 45كجم ل 285 ريالاً في بعض محلات التجزئة أصبح أمراً لا يطاق.

وقال المواطن ناصر الدبيخي: إن التفاوت في ارتفاع أسعار الأرز يتطلب تدخلاً فورياً من الجهات الرقابية للحد من هذا التلاعب الذي بات يمثل أمراً مزعجاً للمواطن.

وقال مواطن فضل عدم ذكر اسمه: إن أسعار الأرز شهدت حالة من التغيرات غير المعقولة فمنذ الدعم الحكومي بمقدار 1000 ريال للطن استبشرنا خيراً ونزلت الأسعار لما يقارب 180 ريالاً إلا أنها لم تدم بل وبدأت بالارتفاع بطريقة تدريجية إلى أن وصلت في بعض المحلات لقيمة 285 ريالاً للكيس زنة 45 كجم.

إلى ذلك قال أحد مسؤولي البيع بالتجزئة: إن سبب تباين الأسعار يعود للوكلاء أنفسهم فهم لا يوزعون الأرز بكميات كافية ويحتفظ البعض منهم بكميات إضافية رغبة منه ببيعها بسعر مرتفع مستقبلاً في ظل تسرب أخبار عن توالي هذه الارتفاعات، الأمر الذي نفاه المورد سليمان المهيدب جملة وتفصيلاً وقال ل(الجزيرة): لا يوجد نقص في كميات التوزيع.

وعزا عدد من أصحاب محلات بيع الأرز تفاقم المشكلة إلى جشع التجار في عدد من الدول المصدرة كالهند التي يحتكر تجارها محصول هذا العام وزيادة الطلب على أرز البسمتي من دول أخرى كأوروبا وأمريكا، وانخفاض سعر الدولار، مضيفين أن سعر الطن من الأرز الهندي يقدر بـ 700 دولار وأن استهلاك السعوديين يصل لـ 800 ألف طن سنوياً.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد