Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/07/2008 G Issue 13061
الاربعاء 28 جمادىالآخرة 1429   العدد  13061
3400 وظيفة شاغرة في برنامج التوظيف الصيفي للجامعيين

«الجزيرة» - الرياض

أنهى أكثر من 800 طالب جامعي إجراءات توظيفهم من خلال برنامج التوظيف الصيفي الذي بدأته غرفة الرياض السبت الماضي، وذلك لشغل 4219 وظيفة متاحة للطلبة الجامعيين هذا الصيف. وبين مدير مركز التوظيف بالغرفة خالد القحطاني ان هناك 3400 وظيفة لا تزال شاغرة، ودعا القحطاني الجامعيين الراغبين بالتوظيف الصيفي إلى سرعة مراجعة الغرفة للاستفادة من الوظائف الصيفية التي وفرتها نحو 590 شركة.

ويأتي برنامج التوظيف الصيفي بالتعاون بين الغرفة ومكتب العمل إسهاماً في تشجيع الشباب السعودي على استغلال أوقاتهم في الأجازة الصيفية بما يعود عليهم بالمنفعة من التعرف على بيئة الأعمال داخل الشركات وإكسابهم المهارات اللازمة وإعطائهم مردود مادي من خلال المكافآت التي تصرف لهم ولمدة شهرين أو إلحاقهم بإحدى الدورات التدريبية لتطوير مهاراتهم.

وقالت الغرفة إنها حققت بالتعاون مع مكتب العمل نجاح كبير في إطار السعي لوضع ترتيبات خاصة وملزمة لقبول التوظيف والتدريب الصيفي للطلبة في المؤسسات والشركات خلال فترة الصيف، وقد أدى هذا التعاون بين الغرفة التجارية ممثلة في مركز التوظيف وتنسيقها المستمر مع إدارة التوظيف بمكتب العمل إلى نجاح برنامج التدريب والتوظيف الخاص بالطلبة خلال الصيف الماضي. ودعت الغرفة الطلاب الجامعيين إلى مراجعة مقر الغرفة وأشارت إلى أن وزارة العمل حددت الشروط الواجب توافرها للتقدم للتوظيف الصيفي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد