Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/07/2008 G Issue 13061
الاربعاء 28 جمادىالآخرة 1429   العدد  13061
مبيعات بنزين ممتاز 91 تستحوذ على
75 % من سوق وقود السيارات بالمملكة

الجزيرة - الظهران

كشفت أرامكو السعودية أن نسبة المبيعات الإجمالية من وقود البنزين على مستوى المملكة قد بلغت 69% للبنزين من نوع ممتاز91، فيما بلغت 31% للبنزين من نوع ممتاز 95.

ففي المنطقة الشرقية بلغت نسبة المبيعات 70% للبنزين ممتاز 91 فيما بلغت 30% للممتاز 95. أما في الوسطى فقد ارتفعت النسبة لصالح منتج البنزين ممتاز 91 لتصل إلى 75% مقابل 25% للنوع الآخر. أما في المنطقة الغربية فقد بلغت نسبة مبيعات بنزين 91 ممتاز 62% مقارنة بـ 38% لصالح بنزين 95.

وقال المدير التنفيذي للتوزيع وأعمال الفرض في الشركة المهندس أحمد السعدي: (إن ذلك يعكس مدى ما حققه المنتج الجديد الذي تم طرحه مطلع العام الماضي من نجاحات). لافتاً إلى أن ذلك يعد مؤشراً على وعي وحرص المواطن والمقيم على استخدام البنزين الجديد ذي الجودة العالية والسعر الأقل، ولاسيما أن الدراسات الأولية التي كانت الشركة قد أعدتها قبل طرح منتج البنزين ممتاز 91 - حسبما ما ذكر - أثبتت أن 85% من سيارات الركاب في المملكة مصممة لاستخدام هذا البنزين الجديد.

وكانت الشركة قد أجرت الكثير من الأبحاث والدراسات على السوق السعودية التي أوصت بتنويع الخيارات أمام المستهلك من أنواع الوقود وتخفيض معدلات استهلاك البنزين ممتاز 95 التي لا تدعو الحاجة إليها? مما يمكن المواطنين والمقيمين من التوفير في تكاليف وقود السيارات.

واستبقت الشركة طرحها للمنتج الجديد في الأسواق بإطلاقها حملة تعريفية ضخمة امتدت قرابة عام، شملت إنشاء موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت لتعريف الجمهور بنوعي البنزين اللذين تقدمهما للمستهلكين وأوضحت من خلاله الأهداف الاقتصادية التي تحفز المستهلك على اختيار نوع الوقود الملائم لسيارته بأقل تكلفة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد