Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/07/2008 G Issue 13061
الاربعاء 28 جمادىالآخرة 1429   العدد  13061
الأمير عبدالرحمن رعى تخريج الدفعة 58
بمعهد الدراسات الفنية للقوات البحرية

الدمام - خالد المرشود

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء أمس حفل تخريج الدفعة الثامنة والخمسين من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية. وكان في استقبال سموه في ميدان العرض العسكري صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وقائد المنطقة الشرقية اللواء ركن أحمد بن محمد الربيعان ونائب قائد القوات البحرية اللواء بحري ركن دخيل الله الوقداني وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية اللواء بحري ركن عبدالكريم بن حسين أبو العلا.

وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.

ثم صافح سموه كبار ضباط المعهد.

وقد بدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى قائد معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية اللواء بحري ركن عبدالكريم بن حسين أبو العلا كلمة رحب فيها باسمه ونيابة عن منسوبي المعهد بسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز والحضور في حفل تخريج الدفعة الثامنة والخمسين من طلبة المعهد.

وهنأ الخريجين وذكرهم بتقوى الله عز وجل في السر والعلن ومواصلة الجهد والاجتهاد في سبيل الذود عن الوطن. بعد ذلك ألقى أحد الطلبة الخريجين كلمة نيابة عن زملائه عبر خلالها عن فرحة الجميع لرعاية سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز حفل تخريجهم، منوها بما تعلموه في هذا الصرح العلمي من علوم عسكرية وفنون بحرية وعلوم فنية وتقنية وثقافية إسلامية التي سوف تؤهلهم إن شاء الله للقيام بالمهام التي ستوكل إليهم، ثم القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.إثر ذلك استأذن قائد طابور العرض سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لبدء العرض العسكري. ثم استأذن قائد فصيل المهارات العسكرية بالمعهد سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز لبدء العرض الذي قدم فيه الطلبة الفنون العسكرية باستخدام البنادق. ثم قامت مجموعة من طلبة المعهد بتقديم عرض للرسالات الضوئية للسفن أمام الحضور وقام احد الطلبة بترجمة إحدى الرسائل التي رحبت بسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

بعد ذلك أعلن قائد المعهد موافقة سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز بمنح نوط الإتقان لفصيل المهارات العسكرية بالمعهد.

عقب ذلك سلم الرقيب السلف للرقيب الخلف راية المعهد. بعدها أدى الخريجون القسم. ثم أعلن قائد جناح التعليم بالمعهد العقيد بحري ركن حسن الدوسري النتيجة العامة حيث قام سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز بتسليم الجوائز والشهادات للمتفوقين وللسرايا الفائزة بالأنشطة، كما كرم سموه عددا من منسوبي المعهد.

إثر ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من قائد معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية، كما تسلم سموه هدية تذكارية من طلبة المعهد. وفي ختام الحفل عزف السلام الملكي.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحللين الفنيين وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وعدد من المسؤولين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد