Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/07/2008 G Issue 13061
الاربعاء 28 جمادىالآخرة 1429   العدد  13061
مدرب ألمانيا: سنمسك الثيران

أكد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم أن الاستقبال الحار لأفراد المنتخب في الاحتفالية التي أقيمت أمس الأول الاثنين عند بوابة براندنبورج ببرلين جعلهم يشعرون كما لو كانوا قد فازوا ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008 ).

وقال لوف في مقابلة مع صحيفة (بيلد) الألمانية واسعة الانتشار في موقعها الإلكتروني: (اتسم الاستقبال في برلين بالحرارة الشديدة.. اصطف آلاف الاشخاص وأخذوا يهللون لنا طوال الطريق إلى بوابة براندنبورج وأشعرونا كما لو كنا أبطال أوروبا ولكن الحقيقة أننا لسنا كذلك مع الأسف).

ورداً على سؤال إذا ما كانت هزيمة المنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني في نهائي يورو 2008 مساء أمس الأول الأحد قد ساهمت في حدوث تقارب بين لوف ولاعبيه وجعلتهم يتخلون عن استخدام الصيغة الرسمية في مخاطبته، قال المدرب: (يخاطبني بعض اللاعبين الكبار مثل مايكل بالاك وتورتسن فرينجز وينز ليمان بعبارة (أنت) وليس (حضرتك) منذ عام 2004).

ولم ينكر لوف شعوره بالأسى بسبب الهزيمة.. لكنه نفى بشدة كراهيته للحظة التي صعد فيها للحصول على الميدالية الفضية للبطولة وقال: (هذا هو بروتوكول الفيفا كما أن المستشارة أنجيلا ميركل شجعتنا وقالت لي: يمكنكم أن تفخروا بأنفسكم فلقد قدمتم بطولة رائعة).

وتعقيباً على الانتقادات الشديدة لأداء المنتخب الألماني في نهائي البطولة أمام نظيره الإسباني الذي حسم البطولة لصالحه بهدف نظيف، قال لوف: (كانت لنا السيطرة الكاملة في أول 15 دقيقة من المباراة ولكن السيطرة انتقلت للإسبان بعد ذلك من خلال لاعبين مرموقين على المستوى العالمي).

أما عن اللحظة التي فقد فيها الأمل تماماً في إمكانية الفوز بالبطولة، قال لوف: (اتضح لي في منتصف الشوط الثاني أن أقصى ما يمكننا تحقيقه بصعوبة هو التعادل ولكن هذا لم يحدث أيضاً).

وحول تقييمه للمنتخب الألماني بشكل عام قال لوف: (وصلنا إلى النهائي في بطولة ذات مستوى متميز وهذا في حد ذاته نجاح كبير.. حققنا الكثير من الاستقرار خلال العامين الماضيين ولكن هناك أشياء يجب تحسينها.. في المرة القادمة نريد إمساك الثيران الإسبانية من قرونها).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد