Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/07/2008 G Issue 13061
الاربعاء 28 جمادىالآخرة 1429   العدد  13061
تحت شعار تجدد وبناء
الرئيس العام يعتمد البرنامج التنفيذي للملتقى الأول للجوالة

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب البرنامج التنفيذي للملتقى الأول للجوالة الذي ستقيمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب في مدينة أبها خلال الفترة من 3-12-7- 1429هـ ويشارك فيه مائة جوال (كشاف) مرشحين من الجامعات والمؤسسات التعليمية إضافة للأندية وبيوت الشباب التابعة للرئاسة.

ويأتي هذا الملتقى ضمن الاستراتيجية الكشفية الجديدة التي تنفذها أجهزة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بهدف استغلال أوقات الشباب خصوصاً في العطلات الصيفية التي تحظى بكل دعم واهتمام وتشجيع من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.

ويقام الملتقى الأول في منطقة عسير صيف هذا العام تحت شعار ( تجدد وبناء) ويحظى بكل رعاية واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ويعد واحداً من البرامج النوعية التي تنفذها الرئاسة لخدمة شباب المملكة بهدف تنمية روح الإبداع والتجديد لديهم ليسهموا في دفع مسيرة التنمية الوطنية في مناطقهم ومحافظاتهم.

وسيتضمن برنامج الملتقى العديد من الدورات المتخصصة في الكشافة وتنمية الشخصية إضافة إلى دورات مهنية ومعرض مصاحب يضم مجموعة من العروض حول الحركة الكشفية إضافة إلى المسابقات الكشفية والثقافية والرياضية وبرامج منوعة لخدمة التنشيط السياحي عبر الرحلات الخلوية للمناطق السياحية وحفلات السمر اليومية.

مما يذكر أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب عضو فاعل ومؤثر في جمعية الكشافة العربية السعودية حيث يتم التنسيق مع الجمعية في الكثير من البرامج الهادفة إلى دعم الحركة الكشفية في المملكة وبرامجها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد