Al Jazirah NewsPaper Thursday  03/07/2008 G Issue 13062
الخميس 29 جمادىالآخرة 1429   العدد  13062
المجتمع الاقتصادي

صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يرعى يوم الأحد القادم تدشين أعمال التسجيل العيني للعقار والذي سيتم البدء فيه في جميع مناطق المملكة تطبيقاً لنظام التسجيل العيني للعقار الصادر بالمرسوم الملكي رقم م-6 في 11-2-1423هـ وذلك في إطار الإجراءات التي نصت عليها اللائحة التنفيذية للنظام الصادر بقرار وزير العدل.

***

صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة تم منحه درع التنمية والحضارة لعام 2008م، وذلك من قبل موسوعة التميز والحضارة، وقد سلّم الدرع لسموه أمين عام الموسوعة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن ممدوح بن عبد العزيز. ويأتي هذا التكريم تقديراً لأعمال سموه في دعم العديد من المشاريع الإنسانية والتعليمية والثقافية حول العالم.

***

معالي المهندس علي النعيمي وزير البترول والصناعات المعدنية أكّد أن المملكة مستعدة لزيادة إنتاج النفط إذا طلب المشترون ذلك، لكنها في ذات الوقت غير مستعدة لبيع نفطها بسعر منخفض. وقال النعيمي على هامش مؤتمر عن الطاقة إنه ليس راضياً عن ارتفاع الأسعار التي تخطت حاجز الـ142 دولاراً للبرميل.

***

الأستاذ حمد السياري محافظ مؤسسة النقد قال إن دول مجلس التعاون الخليجي ستضع جدولاً زمنياً (قابلاً للتطبيق) لإصدار عملة موحّدة، وأكد أن تنفيذ الجدول الزمني الموضوع أضحى أمراً صعباً للغاية بسبب ارتفاع نسبة التضخم وطفرة الاقتصاد التي لا تستند لأساس دائم، ولكنه عاد وأكد أن الالتزام الإقليمي بالمشروع لم يتزحزح.

***

الدكتور أسامة طيب مدير جامعة الملك عبد العزيز بجدة طالب أصحاب الأعمال السعوديين بدعم المشاريع المختلفة التي تقوم بها الجامعة وبخاصة تمويل الدراسات والأبحاث المتعلّقة بقضايا المجتمع.

***

نائب وزير العمل الدكتور عبد الواحد الحميد أصدر قراراً يقضي بإيقاف الاستقدام لمدة خمس سنوات عن مؤسسة للمقاولات وذلك لقيامها بتسجيل اسم مواطن سعودي ضمن العاملين ببيانات المؤسسة علماً بأنه لم يعمل لديها.. وقد أصدر مجلس الوزراء بتاريخ 27-8-1425هـ قراراً يقضي بحرمان كل من يرتكب أو يتسبب في السعودة الوهمية من الاستقدام لخمس سنوات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد