Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/07/2008 G Issue 13064
السبت 02 رجب 1429   العدد  13064
تمديد فترة بقاء القوات الأمريكية فيها شهراً إضافياً
مقتل 14 شخصاً بينهم 11 شرطياً واعتقال 3 مهربين بأفغانستان

كابول - واشنطن - الوكالات

قتل 14 شخصا بينهم 11 شرطياً في هجمات متفرقة وقعت في أقل من 48 ساعة في افغانستان, فيما القي القبض على ثلاثة متشددين بتهمة تهريب أسلحة في اقليم هلمند وفقما أفادت مصادر رسمية أمس الجمعة.. وأعلن قائد شرطة قندهار ان ثمانية من رجاله قتلوا ليل الخميس الجمعة في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركزهم في تلك المنطقة التي تعتبر معقلا لطالبان في جنوب أفغانستان.

وأوضح الجنرال مطيع الله خان لوكالة فرانس برس ان اثنين من زملائه فقدوا في ذاك الهجوم الذي وقع في منطقة بنجوايي في ولاية قندهار.

وصرح الجنرال (ألقوا أولاً قنبلة يدوية على مركز الشرطة ثم هجموا عليه بالاسلحة الخفيفة فقتل ثمانية عناصر من الشرطة وجرح اثنان آخران ولا يزال اثنان في عداد المفقودين). وتابع (لا يمكننا بعد ان نقول اذا خطفهما عناصر طالبان او اذا كانت لهما علاقات شخصية بطالبان او اذا كان الامر نتيجة خصام بين شرطيي ذلك المركز دفعهم إلى الاقتتال).

وفي اقليم راشدان بولاية غزنة (وسط) اعلن حاكم الولاية اسماعيل جهنغير ان ثلاثة شرطيين قتلوا وجرح اثنان آخران صباح أمس الجمعة في انفجار قنبلة لدى مرور دوريتهم. وتبنى الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد ذلك الهجوم. كذلك قتل ثلاثة مدنيين في اقليم سيد عبد في ولاية وردك المجاورة على ما أفاد قائد شرطة تلك المنطقة الجنرال مظفر الدين.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها قررت تمديد فترة وجود 2200 من مشاة البحرية العاملين في جنوب أفغانستان شهرا إضافيا. وأوضحت الكابتن إيمي مالوجاني المتحدثة باسم مشاة البحرية الامريكية أمس الأول الخميس أن هذا القرار جاء استجابة لطلب تقدمت به القوة الدولية للمساعدة الأمنية (إيساف) لوزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس الذي وافق عليه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد